• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قرقاش مدوّناً على «تويتر»:

الطائفية تبني أوطاناً «مهلهلة» والمتاجرة بالدين لا تخلّف إلا العنف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

وصف معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها أسمى وطن، موجّهاً لها التحية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». ولفت معالي قرقاش إلى الطمأنينة التي يجدها في الدولة، في خضمّ ما أسماه «العالم المجنون»، المليء بالحزبيات والطائفية، التي لا تبني إلا أوطاناً مهلهلة، على حد تعبيره. ودوّن معاليه: «في خضم هذا العالم المجنون، لا أجد أجمل من طمأنينة الإمارات وحبها، شكراً يا أسمى وطن». وتطرق معاليه إلى أحداث العراق، معرّجاً على ما يسمى بـ«الربيع العربي»، موضحاً أن التجارب أثبتت أن المتاجرة بالدين والطائفية تخلق بيئات للنزاعات، وعنفاً، وتهمّش المواطنين وتستثنيهم، جازماً بأن الوطن الواحد الجامع هو مفتاح المستقبل. وقال: «أثبتت التجارب أن من يتاجر بالدين والطائفية يخلق بيئة نزاع وعنف؛ لأنه يستثني مواطنيه ويهمشهم، ويبقى مفتاح المستقبل هو الوطن الواحد الجامع الذي من خلاله تمارس الحريات والحقوق وحق الأبناء في مجتمع آمن جامع».

وتابع: «بالإمكان أن تمزق المجتمعات والدول على أسس طائفية وحزبية وولاءات أخرى ضيقة، وبالإمكان أن يكون الوطن جامعاً من خلال مواطنة تجمع ولا تستثني».

وأكد معالي قرقاش أن الوطنية هي الأساس لبناء الدولة القوية الواثقة، بخلاف الحزبية والطائفية التي تبني الكيانات المهلهلة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض