• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مجموعة بن حم تبحث الفرص الاستثمارية في مجال البنية التحتية بالهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، ومعالي نيتين جادكاري، وزير النقل والطرق السريعة الهندي، الاستثمار في مجال البنية التحتية في الهند.

وخلال اللقاء قال بن حم إن الهند شريك تجاري رئيسي للإمارات وتربط بين البلدين علاقات وثيقة منذ زمن بعيد، ولا تزال هذه العلاقات في نمو متواصل إلى يومنا هذا، وأسهم أفراد الجالية الهندية بفاعلية في بناء الإمارات التي تستضيف في الوقت الراهن أكثر من 2,6 مليون مغترب هندي يعيشون ويعملون على أراضيها، كما أكد اهتمام مجموعة بن حم بدراسة فرص الاستثمار المتاحة في الهند وإمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية بها في مجال البنية التحتية وغيرها.

من جانبه أشاد نيتين جادكاري، بتجربة دولة الإمارات في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية معتبرا أنها تقدم نموذجاً يحتذى به للدول الأخرى، بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما أشاد بالتطور الاقتصادي والعمراني الهائل الذي شهدته، وبالعلاقات المتميزة التي تربط بين الإمارات والهند. وأكد أهمية دعم علاقات التعاون بين رجال الأعمال، من خلال زيادة حجم التبادل التجاري وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بهدف رفع مستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأثنى جادكاري على العلاقات بين الإمارات والهند، والتي وصفها بأنها «تشهد نمواً سريعاً وكبيراً مرتكزة على قيم راسخة من الصداقة والمصالح المتبادلة والاتصال الشعبي الوثيق».

وأكد مكانة دولة الإمارات باعتبارها سوقاً جذاباً للغاية للأنشطة التجارية والاستثمارية «فهي تحتل موقعاً استراتيجياً في مفرق الطرق بين آسيا وأوروبا وأفريقيا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا