• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ابتداءً من مارس المقبل

العربية للطيران تطلق 4 رحلات أسبوعياً إلى «باكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

توسع شركة العربية للطيران شبكة وجهاتها الجديدة لتضم مدينة باكو، عاصمة جمهورية أذربيجان، بإطلاق 4 رحلات أسبوعياً من مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي، ابتداءً من 23 مارس 2017.

ويأتي ذلك عقب التعاون المشترك بين «العربية للطيران» و«الخطوط الجوية الأذربيجانية» والسلطات المحلية بهدف الترويج للخط الجديد الذي يربط بين باكو والشارقة.

وتسيّر «العربية للطيران» رحلاتها بين المدينتين أيام الخميس والأحد انطلاقاً من مطار الشارقة الدولي، حيث تقلع رحلات الذهاب عند الساعة 07:55 بتوقيت الشارقة، لتصل إلى مطار حيدر علييف الدولي في باكو عند الساعة 10:50 بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن تنطلق رحلة العودة من باكو عند الساعة 11:30 لتحط في مطار الشارقة عند الساعة 14:10 بالتوقيت المحلي. أما أيام الثلاثاء والسبت، فستنطلق الرحلات من مطار الشارقة الدولي عند الساعة 14:55 لتهبط في باكو عند الساعة 17:50 بالتوقيت المحلي، وستقلع رحلات العودة من باكو عند الساعة 18:50 لتصل إلى مطار الشارقة الدولي عند الساعة 21:30.

وتشكل باكو بموقعها المميز همزة الوصل بين قارتي آسيا وأوروبا، وهي أكبر مدن أذربيجان وتُعد أيضاً العصب الاقتصادي للبلاد. وتستقطب هذه المدينة المسافرين بغرض الأعمال أو الترفيه بفضل التناغم بين البيوت التقليدية العريقة وناطحات السحاب الحديثة والمساجد التي تجسِّد الروائع المعمارية.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران «تُعد باكو وجهة مميزة، إذ تشكل بوابة التقاء بين التاريخ العريق وفنون العمارة الحديثة، وبإضافة باكو إلى شبكة وجهاتنا المتنامية، تسهم العربية للطيران في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين. نتوجه بالشكر إلى السلطات المحلية في أذربيجان على جهودهم وتعاونهم معنا لإطلاق هذه الرحلات الجديدة التي تربط باكو بالشارقة».

وتمنح هذه الخطوة المسافرين الإقليميين وجهة جديدة يمكن الوصول إليها بعد رحلة طيران قصيرة، كما يشكل إلغاء الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي حافزاً لزيارة هذه المدينة العريقة.

وعززت باكو مؤخراً مكانتها على الساحة العالمية من خلال استضافة جائزة أوروبا الكبرى لسباقات الفورمولا 1، كما ستستضيف المدينة أربع مباريات من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا