• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تقليص مدة تأخر رحلات القادمين بنسبة 40%

إجراءات جديدة لزيادة حركة الطيران في أجواء دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، تطبيق أحدث إجراءات الملاحة الجوية المبتكرة الفريدة من نوعها من أجل مواكبة عملية النمو المستمر في مجال الطيران لدى إمارة دبي، بحسب بيان أمس.

وعملت هذه الإجراءات على زيادة حركة الملاحة الجوية خلال أوقات الذروة من متوسط 33.2 إلى 34.8 حركة ملاحة جوية في رحلات الوصول، وتقليص مدة تأخر رحلات القادمين بنسبة تصل إلى 40% في مطار دبي الدولي.

وقال محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) «نسعى دائماً وبصورة فعالة للارتقاء بأجواء السماء حيث يعمل فريق دانز المرموق على تطوير وإطلاق مشروعات مبتكرة حديثة وفريدة من نوعها تسعى إلى تعزيز زيادة السعة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية في إمارة دبي».

وأضاف «من خلال تطوير وتطبيق إجراءات مبتكرة مثل (APO) تمكنا من تعزيز وتيسير عمليات حركة الملاحة الجوية إضافة إلى مواكبة وتيرة النمو لدى عملائنا الكرام بنسبة تصل إلى 86% خلال أوقات الذروة للرحلات الجوية القادمة إلى مطار دبي الدولي. واستثمرنا موارد المؤسسة بشكل كبير من أجل دراسة وتقييم هذه الإجراءات 1 مارس الماضي وقبل تطبيقها في العمليات اليومية، وذلك من خلال القيام بالعديد من التدريبات التجريبية داخل جهاز المحاكاة، مما عزز جهودنا في تطوير منهج السلامة لهذه الإجراءات الجديدة والتي تم الموافقة على تطبيقها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني».

يتم تطبيق واستخدام إجراءات APO غير المسبقة التي تم تصميمها وتطويرها حصرياً من قبل فريق خبراء خدمات الملاحة الجوية لدى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وبصورة حصرية في أجواء إمارة دبي حيث لم يتم تطبيقها من قبل في أية وحدات اقتراب أخرى حول العالم. وتعد هذه الإجراءات الفريدة من نوعها أحد الحلول التي تطبقها المؤسسة من أجل تعزيز كفاءة مجال الطيران، حيث تعمل على زيادة السعة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية، إلى جانب تقليص تأخير مواعيد رحلات الطيران. ومنذ تطبيقها حديثاً، عملت إجراءات APO على تقليص مدة تأخر رحلات القادمين خلال أوقات الذروة في مطار دبي الدولي، مما ينعكس بصورة إيجابية على شركات الطيران بحيث تسهم في تقليل نسبة استهلاك الوقود وتكاليفها، الأمر الذي يعزز الدور الذي تقوم به دانز في تحسين فعالية تقديم خدماتها. وتقوم أيضاً دانز بدور حيوي في حماية البيئة، حيث تم تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 477 طنا شهرياً منذ بداية تطبيق هذه الإجراءات الجديدة والحديثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا