• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد ووزير خارجية ألمانيا يبحثان التعاون السياسي والاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمقر إقامة سموه في برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية، الدكتور فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا.

وبحث سموه ووزير خارجية ألمانيا خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء، تناول العلاقات الثنائية خصوصاً فيما يتعلق بالمجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وأهمية تنميتها وتوسيعها بما يلبي تطلعات البلدين إلى فتح أفاق أوسع للتعاون المشترك. كما تطرق الجانبان إلى الحديث حول مجالات التنسيق والتشاور بين الجانبين في مختلف القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا حرص قيادتي البلدين على دعم التعاون القائم بينهما وترسيخه بما يحقق تطلعات الشعبين، والبلدين الصديقين في تعزيز علاقات أكثر تميزاً وقوة واستدامة، خصوصاً أن علاقات البلدين مبنية على أسس متينة من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.  كما جرى خلال اللقاء، تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء، معالي علي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية. كما حضره من الجانب الألماني الدكتور فون قوتزي مدير إدارة الشؤون السياسية لأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية وعدد من المسؤولين الألمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض