• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

للوقوف على آليات رد المبالغ للمستهلكين

شكاوى استرداد «نوت 7» تبحثها «الاقتصاد» و«سامسونج» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها ستعقد اجتماعاً اليوم مع مسؤولي سامسونج للوقوف على آليات رد المبالغ للمستهلكين بعد شكاوى عملاء برفض تسليمهم القيمة النقدية، لـ «نوت7» بصورة فورية، رغم إعلان الوزارة الأسبوع الماضي تسلمها خطاباً من الشركة يفيد بمخاطبة الشركة بدء تسليم مالكي «نوت7» القيمة المادية للجهاز، وتم تحديدها بـ 2999 درهماً بناء على الخطاب الرسمي من الشركة.

وقامت «الاتحاد» بالاتصال مع شركة سامسونج الخليج، لتبيان ما جاء في شكاوى العملاء بعد إعلانها توفير 16 مركزاً رئيساً لتسليم العملاء حاملي «نوت 7» قيمة الجهاز واستلامه، ولم تتلق أي رد حول الموضوع، فيما أفاد مركز الاتصال وخدمة العملاء الخاص بالشركة عند الاستفسار عن تبدل الجهاز، بأن على العميل ترك رقم الحساب البنكي لمراكز استلام الجهاز التي تم تحديدها الأسبوع الماضي، لإجراء عملية تحويل القيمة المالية للجهاز.

وكشف عملاء في أبوظبي أن استرداد القيمة المالية لأجهزة «نوت 7»، تختلف بين النقد والائتمان، إذ يستغرق استرداد المبالغ النقدية خلال يومين في المتوسط لشراء الأجهزة نقداً، فيما تتراوح فترة استرداد قيمة الأجهزة المشتراة عبر بطاقات الائتمان بين 7 إلى 10 أيام عمل. كما وفرت الشركة لعملائها استبدال جهاز «نوت 7» بجهاز «جلاكسي إس 7 إيدج»، إضافة إلى حصول كل عميل على إكسسوارات بقيمة 650 درهما تضاف إلى الجهاز، وفي حالة حصول العميل على جهاز «إس 7 إيدج» فقط، فستقوم الشركة بإرسال مبلغ 650 درهما في حسابه البنكي خلال فترة زمنية تصل إلى عشرة أيام عمل.

وكانت سامسونج بدأت في بيع الهاتف الذكي «جالكسي نوت 7» في أغسطس الماضي، واستدعت 2٫5 مليون وحدة منه على مستوى العالم في سبتمبر، عقب تقارير تفيد أن بعض الأجهزة شبت فيها النيران.

.. وتلزم منافذ بيع في رأس الخيمة برد قيمة الهاتف ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا