الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير داخلية إيطاليا يهدد بسجن مهاجرين أنقذوا في البحر

وزير داخلية إيطاليا يهدد بسجن مهاجرين أنقذوا في البحر
11 يوليو 2018 23:51
هدد وزير الداخلية الإيطالي اليميني ماتيو سالفيني المعروف بمواقفه المناوئة للهجرة واللاجئين، اليوم الأربعاء، بسجن مهاجرين أنقذتهم سفينة إيطالية بعد أن رفضوا أن تعيدهم إلى ليبيا.
وكان عدد من المهاجرين الـ67، الموجودين على متن السفينة الايطالية "فوس تالاسا"، التي كانت انتشلتهم من البحر، قد تمردوا على الطاقم رافضين إعادتهم إلى ليبيا.
ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية أن بحارة السفينة "فوس تالاسا" أغلقوا باب غرفة التحكم فيها وطلبوا النجدة من مركز إنقاذ في روما.
عندها، تدخلت عندها سفينة خفر السواحل الإيطاليين "ديتشوتي" فنقل المهاجرون إليها.
وصرح سالفيني للصحافيين "في الوقت الحالي، لن نسمح للسفينة ديتشوتي بالرسو"، مضيفا أن "أي أشخاص أطلقوا تهديدات أو قاموا بأعمال عدوانية لن يسمح لهم بالتوجه إلى فندق بل سينقلون إلى السجن".
وعادت وسائل الإعلام الإيطالية ونقلت، مساء اليوم الأربعاء، أنه سيسمح للسفينة "ديتشوتي" بالرسو في تراباني في صقلية صباح غد الخميس.
ومن مدينة انسبروك في النمسا حيث يعقد اجتماع لوزراء الداخلية الأوروبيين، كرر سالفيني القول مساء اليوم الأربعاء، أنه لن يسمح للسفينة بدخول أي مرفأ إيطالي إلا بعد معرفة أسماء "اللاجئين الأشرار الذين سيذهبون إلى السجن نظير أعمالهم على متن السفينة فوس تالاسا"، معتبرا أنهم "ليسوا لاجئين لأنهم خطفوا سفينة عن طريق العنف، وسيمضون وقتا في السجن قبل أن يعادوا إلى بلدانهم بأسرع وقت ممكن".
وحظر سالفيني، الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الوزراء وزعيم حزب الرابطة اليميني، على سفن الإنقاذ التابعة للمنظمات الأهلية التي تنقل لاجئين ومهاجرين من البحر الأبيض المتوسط، الرسو في إيطاليا.
ويتهم تلك السفن بمساعدة مهربي البشر على جلب المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا.
وكشفت قضية السفينة "ديتشوتي" خلافا داخل الائتلاف الحكومي الذي يشمل حركة "الخمس نجوم" التي يعارض تيارها اليساري إغلاق الموانئ الإيطالية.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©