• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدعم من المواطنين والسياح والأسر العربية

انتعاش في أعمال شركات تأجير السيارات بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

ريم البريكي

ريم البريكي (أبوظبي)

شهدت مكاتب تأجير السيارات خلال شهر مايو تحسنا في نشاطها، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو الأمر الذي عزاه عاملون بهذا القطاع إلى تزايد نشاط السياح، وتخلي العديد من الأسر العربية المقيمة عن فكرة السفر لبلدانهم في ظل عدم استقرار أوضاعها السياسية، إضافة إلى العروض التي تقدمها بعض المكاتب خلال الفترة الحالية.

وأشار عوض بابكر (مسؤول بمكتب البينا لتأجير السيارات) إلى أن الطلب في الماضي كان يتركز على السيارات الاقتصادية بشكل أكبر من السيارات الفاخرة، بسبب الأسعار المرتفعة لتأجير السيارات الفارهة، بالاضافة لرغبة العملاء تأجير السيارة لفترة زمنية أطول، بيد أن اتجاه أغلب مكاتب تأجير السيارات إلى تقديم عروض وتخفيضات في أسعار السيارات الفاخرة، خصوصاً ذات الدفع الرباعي ساهمت في اتجاه العملاء إلى استئجارها.

وأضاف أن العام الحالي شهد ارتفاعا في حركة التأجير على السيارات الفارهة والعادية على حد السواء، مشير إلى أن الأسعار لم تعد معياراً يحدد اختيار العميل لنوع السيارة التي يود استأجرها، بل إن هناك معايير أخرى منها حاجة العميل للسيارة، وعدد افراد العائلة، وتوجه البعض للرحلات البرية العائلية خلال فترة إجازة نهاية الأسبوع، والتي تحتاج لسيارات الدفع الرباعي، مما ضاعف حركة التأجير لهذا النوع من السيارات التي كانت في الماضي تقتصر على فئة من العملاء ممن تتوفر لديهم السيولة المالية.

وبين بابكر أن أسعار السيارات الفارهة تتراوح من 800-2500 درهم لليوم الواحد، ويعتمد تسعير إيجار كل نوع من السيارات بحسب موديلها ونوعها وفئتها، فيما تنخفض أسعار تأجير السيارات العادية إلى مستويات تصل إلى 80 درهما لليوم الواحد.

ورأى يزن الجودة (مدير ارتست لتأجير السيارات) أن السوق شهد من بداية الشهر ارتفاعاً في حركة تأجير السيارات الفارهة، مبينا أن مكتبه تلقى طلبات تراوحت بنحو 60-70% على تأجير السيارات فقط خلال الأيام العشرة الأولى من بداية الشهر، نتيجة توافر السيولة المالية مع صرف الراتب بداية كل شهر، مضيفا أن الحركة تقل بعد ذلك ولكنها لم تصل لمستويات متدنية مثلما كان يحدث في الأعوام السابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا