• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مواطنة تنجب أربعة توائم في مستشفى بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أبوظبي- الاتحاد

أنجبت سيدة مواطنة أربعة توائم ثلاثة أولاد وبنتاً مواطنين في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي، والتوائم والأم بصحة جيدة حيث تمت متابعة الأم بشكل دقيق وبشكل متواصل من الأشهر الأولى للحمل في المستشفى، حيث أطلق الأب عليهم أسماء خليفة، محمد، حمدان، فاطمة، لتزامن إنجابهم مع عودة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى أرض الوطن.

وتمت عملية الولادة بإجراء عملية قيصرية ناجحة شارك فيها كادر طبي متخصص يضم طبيبات متخصصات فيما شارك أربعة أطباء أخصائي أطفال حديثي الولادة والخدج ووجدوا في غرفة العمليات خلال العملية لمتابعة المواليد منذ اللحظة الأولى، وتمت الولادة في الأسبوع 31 من الحمل، وكانت أوزان المواليد بين 1200 جرام إلى 1460 جراماً.

وقال السيد محمد علي الشرفاء الحمادي، الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية إننا سعداء بولادة أربعة توائم في مستشفى دانة الإمارات ما يؤكد على مستوى المستشفى وكفاءة الكادر الطبي والفني الذي يمتلك الخبرات الواسعة.

وأوضح أن تسجيل هذه الحالة النادرة ومتابعة الحامل وإتمام الولادة بنجاح في مستشفى دانة الإمارات يضاف إلى إنجازات المستشفى الذي يكمل عامه الأول خلال الأيام المقبلة.

وقالت الدكتورة ريهان سعفان استشارية أمراض النساء والولادة في المستشفى، والتي أجرت العملية القيصرية أن الأم الحامل بدأت تراجع مستشفى دانة الإمارات منذ الأسبوع 12 من الحمل، وبعد التأكد من حملها بأربعة توائم وضع لها برنامج متابعة دقيق وشامل أشرف عليه فريق من الكادر الطبي المتخصص وأجريت لها فحوصات دورية في وحدة الطب الجنيني للتأكد من سلامة الأجنة ومتابعة مراحل نموهم، حتى تمت عملية الولادة بسلام.

وأعرب والد التوائم الأربعة المواطن «س. أ» عن سعادته بالتوائم الأربعة، قائلاً، إنه اختار لهم أسماء خليفة، محمد، حمدان، فاطمة نظراً لتزامن إنجابهم مع عودة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى أرض الوطن.

وقال إن فرحته لا توصف منذ علمه بحمل زوجته بأربعة توائم، مؤكداً أن يوم الولادة كان يوماً غير عادي وحرص على الوجود في غرفة العمليات بعد تجهيزه وفق المتطلبات اللازمة، وكانت سعادته لا توصف مع بدء استلام الطبيبة المواليد وتسليمهم لأطباء الأطفال، موضحاً أن فرحة كبيرة عمت غرفة الولادة وبين جميع الكادر الطبي والفني والإداري في المستشفى، وفوجئ بأن إدارة المستشفى احتفلت بهذا الحدث المفرح بشكل استثنائي حيث نقلت الأم إلى جناح خاص في المستشفى مجهز بالورود وأنواع الشوكولاتة تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة.

وأضاف أنه حرص على عدم إبلاغ أفراد العائلة والأصدقاء منذ علمه في الشهر الأولى من الحمل بالتوائم الأربعة حتى بعد الولادة، مؤكداً أنه سعيد هو وزوجته بالتوائم الأربعة، وأن لديهم أطفالاً غير التوائم، وهما على أتم الاستعداد للعناية بالتوائم الأربعة مع انتقالهم إلى البيت خلال الأيام المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض