• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كاتب حسابات يحتال على «مقر عمله»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

محمود خليل

حددت محكمة الجنايات بدبي 4 ديسمبر المقبل، موعداً لإصدار حكمها بحق كاتب حسابات وجّهت إليه النيابة العامة، اليوم الأحد، 5 اتهامات بتزوير مستندات إلكترونية رسمية، وتهمتي الاستيلاء على أموال منقولة بقيمة 39 ألفاً و240 درهماً، واختلاس 18 ألفاً و580 درهماً من مقر عمله.

وبيّنت أوراق القضية أن المتهم البالغ من العمر 37 سنة، باكستاني الجنسية، زوّر استمارات شراء 3 أجهزة حاسب آلى محمول، و4 هواتف آي فون، و6 مع شرائح هاتف، وجهاز إنترنت من «مؤسسة الإمارات للاتصالات»، ووقّع عليها بغير موافقة الجهة المعنية بالتوقيع، وهي مديرة شركة الحراسات الأمنية التي يعمل فيها.

كما بيّنت الأوراق أن المتهم استعمل تلك المستندات وأرسلها إلى «اتصالات» بالإضافة إلى شهادة راتب مزورة، ما مكَّنه من الاستيلاء على تلك الأجهزة.

وأفادت مديرة الشركة «خليجية» وتبلغ من العمر 35 عاماً، أنها علمت بالمصادفة بجريمة المتهم حينما تلقت اتصالاً من «مؤسسة الاتصالات» تعرض عليها زيادة عدد أجهزة الحاسب الآلي مقابل مميزات بالأسعار وعلمت من ذلك الاتصال أن فواتير الأجهزة التي تم ابتياعها باسم مؤسستها يتم دفعها بانتظام شهرياً، فسارعت إلى فتح تحقيق داخلي بالأمر فتكشّف لها كل الجرائم التي ارتكبها المتهم وبعد تأكدها أبلغت الشرطة.

وطبقاً لما أسندته النيابة العامة إلى المتهم فإنه يواجه عقوبات بالسجن لمدة لا تزيد على 10 سنوات لتزويره مستندات إلكترونية رسمية والحبس أو الغرامة لاختلاسه أموالاً من الشركة التي يعمل فيها.

من ناحية أخرى، أيدت محكمة الاستئناف حبس عامل من الجنسية الكاميرونية لمدة سنة، لتزويره مع آخر هارب تأشيرة عمل وتحصل من خلال استعماله لها على مبلغ 9 آلاف درهم من شخص أوهمه أن التأشيرة صالحة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض