• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاعره تقوده إلى مؤازرة «محاربو الصحراء»

ميشال فاضل: خروج الألمان يثري المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

عبر الملحن والموزع الموسيقي اللبناني ميشال فاضل عن فرحته لاختيار الفنان محمد عساف للمشاركة بالغناء في افتتاح، مونديال 2014، واعتبر ذلك خطوة مهمة لعساف، تضعه في مسؤولية جديدة حتي يسير بخطى ثابتة في حياته الفنية القادمة.

ميشال الذي لحن أغنية كأس العالم التي غناها عساف، شأنه مثل كل الفنانين العرب الذين يتمنون كل التوفيق للمنتخب الجزائري في هذا المونديال.

وبدأ ميشال حديثه بالقول: «أنا ضد الفريق الألماني، بما يعني أنه على استعداد أن يشجع أي منتخب من الذين يشاركون في مونديال 2014 بشرط ألا يحصل الفريق الألماني الشرس علي أي لقب، أو يتفوق في هذه البطولة، والسبب في ذلك أن طريقة لعب المنتخب الألماني لا تعجبه، لأنه في الغالب يلعب بطريقة مستفزة، وأحياناً بأسلوب دفاعي مميت، ما يفقد كرة القدم متعتها».

وأشار ميشال إلى أنه من المعجبين بمنتخبات البرازيل وإسبانيا وإيطاليا، وذلك لأن لديها العديد من اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فنية عالية، والقدرة على إمتاع الجماهير بأدائهم الراقي وقدرتهم على إحراز الأهداف العالمية، وعلى الرغم من ذلك، فإن ميشال يرى أن المنتخب البرازيلي هو الأفضل والأقرب للفوز بهذه البطولة، لما لديه من مجموعة من اللاعبين أصحاب الشهرة العالمية، مثل سيزال في حراسة المرمى، ودانيل ألفيس في خط الدفاع، وأوسكار وفرنانادينيو، في خط الوسط، وفي الهجوم نيمار وبرنارد.

ويتصور ميشال أن تكون المنافسة في هذه البطولة كبيرة جداً، نظراً لتفوق العديد من المنتخبات مثل باراجواي التي لديها فريق متكامل، ويسعى بقوة للحصول على اللقب، كما أنه يرى أن فرص المنتخب الفرنسي كبيرة أيضاً لأنه تم إعداده بطريقة جيدة، ويعتقد أن فريق إسبانيا سيكون مفاجأة مونديال 2014، وهذا لا يقلل من وجهة نظره فرص المنتخب الإيطالي الذي يمتلك عدداً من اللاعبين أصحاب السمعة الدولية الكبيرة.

ورغم كل هذا الحماس الذي يشعر به ميشال إلا أنه يعود ويقول: «نحن في النهاية عرب، ومشاعري تتجه بقوة نحو المنتخب الجزائري الذي يستحق المؤازرة والتشجيع، ومتابعة مبارياته».

وعن الطقوس التي يتبعها الموسيقي ميشال فاضل، قال: «في بعض الأحيان أشعر بأنني أحب أن أشاهد بعض المباريات بمفردي، خصوصاً أنني من النوع الذي لديه حماسة زائدة وانفعالات كبيرة، لذا لا أدعو أحداً من أصدقائي إلى الجلوس معي أثناء مشاهدة المباريات المهمة والمنتخبات التي أتعلق بها، أما في المباريات العادية لأنني من متابعي كأس العالم الذين لا يحبون أن يفوتوا مباراة، فإنني أستضيف بعض الأصدقاء في بيتي، ونذهب لنشاهد المونديال في أحد المقاهي الهادئة».

وبالنسبة لأفضل زي يحبه ميشال، فإنه يرى أن الزي الفرنسي هو الأفضل بالنسبة له، خصوصاً أن نجماً فرنسياً من أصول جزائرية كان يرتديه وأحرز بطولة كأس العالم وهو اللاعب زين الدين زيدان عام 1998.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا