• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

"داعش" ينهار.. والقوات العراقية تقتحم معاقله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

وكالات

بدأ الجيش العراقي بعد أن رفع علمه فوق المباني الحكومية بقضاء الحمدانية شرق الموصل، اليوم الأحد، بخوض حرب شوارع مع الإرهابيين بهذا القضاء، وذلك لإنهاء تواجد عناصر داعش هناك.

وعلى الصعيد الميداني، تمكنت قوات الفرقة 16 من الجيش العراقي من اجتياح خطوط داعش المنهارة بضربات جوية وصاروخية  من مقاتلات التحالف الدولي. ولاتزال المعارك مستمرة في تلك المنطقة القريبة من محيط الموصل الشمالي الغربي.

فيما انتشرت في المنطقة جنوب شرق الموصل قوات الشرطة الاتحادية، منطلقة من قاعدة القيارة الجوية باتجاه شمال القاعدة وبمحاذاة نهر دجلة من الجهة الغربية وتمكنت تلك القوات من تطويق ناحية الشورة، أهم معاقل داعش بتلك المنطقة استعداداً لاقتحامها، وذلك بعد استعادتها الكثير من القرى والأراضي من التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، تستعد قوات الفرقة الذهبية والمعروفة أيضاً بقوات جهاز مكافحة الإرهاب من اقتحام أسوار الموصل من جهتها الشرقية، منطلقة من ناحية برطلة المحررة قبل 3 أيام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا