• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقنيات الاستخلاص المعزز ترفع مستوى الخزانات 70%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شركة شل أن دمج تقنيات الاستخلاص المعزز للنفط مع هندسة الحفر والمهارات في توصيف المكامن مع الإدارة التنفيذية الميدانية، يمكن أن يؤدي إلى زيادة بنسبة 5 إلى 20% في استخراج النفط، ما يساهم في زيادة مستوى الاستخراج في الخزان بنسبة 50 إلى 70% أو أكثر».

وأشار الدكتور ستيوارت كلايتون نائب رئيس شركة شل لتكنولوجيا استخراج المواد الهيدروكربونية في هولندا خلال مشاركته في مؤتمر أبوظبي الدولي للبحوث والتنمية الذي اختتم فعالياته مؤخراً، إلى شراكات شل في الشرق الأوسط في الاستخلاص المعزز للنفط والطاقة الشمسية المبتكرة، بما فيها شركة تنمية نفط عمان.

وأفاد بأنه يعمل على تطوير التكنولوجيا تحت السطح، وتشمل على تحسين وتعزيز نظم استخراج النفط والغاز، ومراقبة الخزان، والحقول الذكية، وعلوم الصخور، والسوائل، والتكنولوجيا الناشئة، وغيرها.

وكان مؤتمر أبوظبي للبحوث والتنمية للمؤتمرات والمعارض قد استقطب أكثر من 2000 خبير في أبوظبي، لتقديم أحدث الابتكارات في مجال البحث والتطوير في قطاع الطاقة، حيث تم تبادل وجهات النظر في مجال التكنولوجيا، وأفضل الممارسات في مجالات البحث والتطوير

وتم إطلاق النسخة الأولى من مؤتمر أبوظبي للبحوث والتنمية، لأول مرة في عام 2011، وهو الأول من نوعه في المنطقة. حيث إنه يجمع الأساتذة والطلاب، ومراكز البحوث، وخبراء الصناعة لتبادل الآراء حول الانجازات المحققة في مجال البحث والتطوير.

يذكر أن كلايتون حاصل على الدكتوراه في هندسة التعدين من جامعة نوتنغهام، في المملكة المتحدة، وانضم إلى شل في عام 1985 كمهندس بترول، وعمل في العديد من المواقع العالمية، بما في ذلك المملكة المتحدة، وبروناي، وسوريا، وهولندا، وسلطنة عُمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا