• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مارتينيز يحذر عبر صفحات ماركا من خطورة روبن

«آس»: «لاروخا» يواجه 20 ألف هولندي في «سلفادور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

حرصت الصحف الإسبانية على متابعة أدق التفاصيل المتعلقة بالمنتخب الهولندي، قبل ساعات من المواجهة المرتقبة والواعدة بالإثارة والندية بين بطل العالم منتخب إسبانيا ونظيره الهولندي في مستهل مشوارهما في كأس العالم، فالمواجهة في حد ذاتها تقام بين منتخبين من أقوى منتخبات العالم، ورفع من درجة أهمية المباراة أنها تعيد للأذهان النهائي التاريخي في جنوب أفريقيا 2010.

صحيفة «آس» الإسبانية قالت إن 20 ألف مشجع هولندي سوف يدعمون «البرتقالي» في مباراة اليوم، وهو ما يؤكد أنهم من أكثر جماهير كرة القدم حول العالم دعماً ومساندة لمنتخبهم الوطني، فالمشهد يبدو مكرراً في جميع البطولات الكبرى، سواء كأس العالم أو منافسات بطولة أمم أوروبا، حيث غزو اللون البرتقالي لشوارع ومدن الدول المستضيفة للأحداث الكروية الكبيرة، مما تتزين المدرجات بلون المنتخب الهولندي.

وتابعت «آس»: «بالنظر إلى وجود 20 ألف مشجع هولندي في سلفادور لتشجيع منتخبهم ، يمكن القول إنه عدد كبير جداً، قياساً بالمسافة البعيدة بين هولندا والبرازيل، كما أن اتساع المسافة بين المدن البرازيلية سوف يكون مجهداً للجماهير التي تتنقل خلف منتخباتها».

وحرص المدير الفني للمنتخب الهولندي لويس فان جال على منح جماهير «البرتقالي» فرصة لمشاهدة التدريبات، بهدف رفع المعنويات، وإظهار الاحترام والتقدير لهذه الجماهير الوفية التي زحفت خلف المنتخب من هولندا إلى البرازيل، وكان من اللافت حرص الآلاف منهم على الظهور بالزي البرتقالي المميز في الشوارع وفي مختلف الأماكن، في رسالة واضحة وقوية، تؤكد أن كثرتهم تدل على الثقة الكبيرة في قدرة منتخبهم على الوصول بعيداً في المونديال الحالي، بعد أن كان على أعتاب الفوز باللقب في النسخة الماضية، ولكن إنييستا وفاقه كان لهم رأي آخر.

واختتم التقرير: «مهمة لاروخا سوف تكون صعبة أمام هولندا في جميع الأحوال، فالمباراة ثأرية بكل تأكيد بعد هزيمتهم في نهائي 2010 على يد لاروخا، وما يرفع من درجة صعوبتها وجود 20 ألف متفرج برتقالي في المدرجات، تحت شعار.. هولندا لن تسير وحدها أبداً؟».

ولم تشر الصحيفة إلى حجم التدفق الجماهيري للإسبان، ولكن من المؤكد أنه سوف يكون أقل من نظيره الهولندي، مع الأخذ في الاعتبار أن إسبانيا لديها منتخب قوي ومرشح للظفر باللقب، كما أن عدد سكان إسبانيا أضعاف سكان هولندا، ولكن ثقافة التشجيع والارتباط بالمنتخب أقوى في هولندا منها في أي مكان آخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا