• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يعتمد مشاريع تطويرية خلال الربع الثاني من 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

وام

 

اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني اليوم 40 مشروعاً تطويرياً ومخططًا عاما - ذات طابع تجاري وسكني - في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بمساحة طابقية إجمالية تجاوزت 7 ملايين متر مربع محققاً بذلك نسبة ارتفاع خلال الربع الثاني من العام الجاري تصل إلى 3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي من حيث عدد المشاريع التي تم اعتمادها. وشملت هذه المشاريع التطويرية والمخططات العامة التي دخلت حيز التنفيذ جميع أنحاء إمارة أبوظبي حيث اعتمد المجلس في جزر أبوظبي 17 مشروعًا وأربعة مخططات عامة كما وافق على 12 مشروعًا ومخططًا عاماً - واحد في البر الرئيسي لمدينة أبوظبي - واعتمد المجلس في مدينة العين مشروعين ومخططين عامين أما في المنطقة الغربية فقد اعتمد مشروعين.

كما اعتمد المجلس مشروع تطوير «مايان» السكني الذي يقع بجوار ملعب ياس لينكس للغولف والذي من المتوقع أن يغطي مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 69,485 متر مربع.

ويشمل مشروع «مايان» السكني خمسة مبان رئيسية حديثة الطراز تطل على أشجار القرم والبحر.. فيما يوفر المشروع أكثر من 500 وحدة سكنية تتيح خيارات سكنية متنوعة تشمل وحدات الاستوديو والشقق المكونة من غرفة وغرفتين وثلاث وأربع غرف حيث ستمنح هذه الخيارات السكنية المتنوعة فرصة لعدد من الأسر إمكانية السكن في جزيرة ياس والاستمتاع بأسلوب العيش فيها.

ويستفيد المشروع من عدة مميزات متوفرة على مقربة منه مثل أحواض السباحة والمساحات المخصصة للعب الأطفال والقاعات المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية.

وسيوفر المشروع إمكانية الوصول بسهولة إلى مجموعة الفنادق المتاحة في جزيرة ياس انطلاقاً من ممرات المشاة الجديدة الممتدة على الخط الساحلي للجزيرة كما يتميز المشروع فضلًا عن هذا بموقعه الذي يربطه بجميع التسهيلات الأخرى المتوفرة في الجزيرة والتي تشمل ملعب غولف ياس لينكس وياس ووتروورلد وحلبة ياس مارينا وعالم فيراري - أبوظبي وياس مول.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض