• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مايكل أوين يرى أن اللقب ينحصر بين البرازيل والأرجنتين

روني: «الأسود الثلاثة» يمتلك الكثير من الطاقة والمتعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

تجنب واين روني مهاجم المنتخب الإنجليزي أمس الأول أسئلة تتعلق بإمكانية استبعاده من القائمة الأساسية للأسود الثلاثة، وبموعد تسجيل أول هدف له في المشاركة الثالثة له في كأس العالم، مؤكداً للمراسلين الصحفيين بأنه يركز فقط على نجاح الفريق. وقال روني في ريو دي جانيرو: «أريد أن نحقق النجاح كدولة، الأمر لا يتعلق بي، أنا جزء من هذا الفريق، وأريد أن أحقق النجاح مع الفريق».

وأكد روني «28 عاماً» أنه جاهز تماماً، ويتطلع إلى ضربة بداية المنتخب الإنجليزي في مونديال البرازيل عبر مواجهة إيطاليا يوم غد. وأغدق مهاجم مانشستر يونايتد الثناء على المنتخب الإنجليزي قائلاً: «إنها أفضل مجموعة من اللاعبين شاركت معهم منذ بداية انضمامي للمنتخب

الإنجليزي». وأضاف: «الفريق الذي نمتلكه يغلب عليه عنصر الشباب، يمتلك الكثير من الطاقة والمتعة، المستقبل مشرق، هناك قدرات هائلة بالفريق». وشدد روني على أن هدفه الأساسي يتعلق «بالفوز بلقب كأس العالم»، ونصح روني زملاءه في المنتخب الانجليزي بضرورة الاستمتاع بتجربتهم المثيرة في البرازيل. وأشار: «أعتقد أن عليكم الاستمتاع بهذه اللحظات، ربما لم أفعل ذلك في النسختين الماضيتين، ولكني بكل تأكيد سأستمتع هذه المرة».

وأعرب روني عن أمله في تسجيل هدف أو أكثر في المونديال، بعدما خاض ثمان مباريات في كأس العالم دون أن ينجح في هز الشباك، علما أنه يحل في المرتبة الثانية في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الإنجليزي برصيد 39 هدفاً بفارق هدف واحد خلف مايكل أوين. ويأمل المنتخب الإنجليزي أن يكون على مستوى الحدث، بعد أن خسر أمام إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ليورو 2012. وألمح روني: «نحن مستعدون للمباراة (أمام إيطاليا)، نحن نتطلع إليها فقط في الوقت الحالي».

وشدد روني على أن المنتخب الإنجليزي تغير بشكل أكبر من نظيره الايطالي منذ مباراتهما معا في يورو 2012. وقال: «أعتقد أن يتحتم على المنتخب الإيطالي أن يتعلم كيفية السيطرة على فريقنا، عليهم أن يكونوا أكثر قلقاً من فريقنا». ولم يعرب روني عن قلقه من الأجواء في ماناوس، حيث درجات الحرارة المرتفعة وارتفاع درجة الرطوبة، وهي العوامل التي تعد عائقاً كبيراً أمام كرة القدم. وأوضح روني: «في نهاية اليوم، فإنها نفس الأوضاع بالنسبة لنا ولإيطاليا، لذا ينبغي على الفريقين أن يتعاملوا مع الأمر».

وأكد روني أن زميله في مانشستر يونايتد داني ويلبيك سيكون جاهزا للمباراة أمام إيطاليا، مشيراً: «داني في حالة طيبة، أنا واثق من أنه سيكون جاهزا يوم السبت (غداً).. سيعود للتدريبات اليوم». وتعرض ويلبيك «23 عاماً» للإصابة خلال تدريبات إنجلترا الثلاثاء الماضي في ريو دي جانيرو، حيث بدا وأنه تعرض لإصابة في الفخذ الأيمن ولم يتدرب مع الفريق أمس الأول. وتوجه الفريق الإنجليزي إلى مدينة ماناوس أمس، ولكنه لن يبدأ تدريباته سوى اليوم.

من جانب آخر، أكد اللاعب الإنجليزي الدولي السابق مايكل أوين أن منتخبي البرازيل والأرجنتين سيقتسمان الصراع على لقب بطولة كأس العالم 2014. وقال أوين في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الصراع على لقب المونديال سينحصر بين البرازيل والأرجنتين». واستهلت البرازيل مشوارها في المونديال أمام كرواتيا أمس في إطار منافسات المجموعة الأولى، فيما تلعب الأرجنتين مباراتها الأولي في رحلة البحث عن اللقب العالمي الثالث أمام البوسنة بعد غد الأحد.

(ريو دي جانيرو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا