• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

290 مليون نسمة فقط يحصلون على الطاقة

450 مليار دولار تحتاجها دول جنوب الصحراء الإفريقية لتقليص فترات انقطاع الكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

كيب تاون (د ب أ)

يقف الافتقار إلى الكهرباء عقبة أمام تنمية دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يحصل أقل من ثلث السكان على الكهرباء من الشبكة العامة.

وفي مؤتمر «أسبوع الطاقة النظيفة في أفريقيا» الذي عقد في كيب تاون بجنوب أفريقيا مؤخراً، قال مامادو بيتي عضو مجلس الإدارة المنتدب عن مؤسسة روكفلر في أفريقيا إن التقدم يأتي مع الطاقة الكهربائية، مضيفاً «الحصول على الكهرباء يمثل الفارق بين الفقر والرخاء، ذلك أن الكهرباء عنصر محوري في دعم التنمية الاقتصادية».

وذكر تقرير عن الطاقة في أفريقيا صادر عن الوكالة الدولية للطاقة أن من بين 915 مليون نسمة يسكنون المنطقة لا يحصل سوى 290 مليونا فقط على حاجتهم من الكهرباء، محذراً من أن ضعف إمدادات الطاقة يؤدي إلى إبطاء التنمية في القارة برمتها، ولتغيير هذا الوضع، يتعين ضخ استثمارات كبيرة.

وتوصل تقرير صادر عن شركة الاستشارات الدولية كيه.بي. إم. جي. إلى أن دول أفريقيا جنوب الصحراء، بحاجة إلى مبلغ كبير يصل إلى 450 مليار دولار لتقليص فترات انقطاع الكهرباء إلى النصف.

وأضاف التقرير أن دول أفريقيا جنوب الصحراء البالغ عددها 49 دولة، تنتج حاليا نفس كمية الكهرباء التي تنتجها اسبانيا التي يقطنها 45 مليون نسمة، رغم ثراء المنطقة بموارد الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا