• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

قلق في أوروجواي بسبب حالة سواريز

جودين: نستعد للجيد والسيئ والجماهير تتوقع منا الكثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

ما زالت أوروجواي تشعر بالقلق بشأن اللياقة البدنية لمهاجمها لويس سواريز قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم، لكن لاعبي المنتخب يرون أن الفريق في حالة أفضل من التي ظهر بها في جنوب أفريقيا قبل أربع سنوات، عندما تأهل إلى قبل النهائي. وقال دييجو جودين مدافع أوروجواي للصحفيين أمس الأول: «في الحقيقة أشعر أننا في حالة أفضل، نلعب معاً منذ ثمانية أعوام، مررنا بالكثير، نحن على استعداد للجيد والسيىء».

وفجرت أوروجواي مفاجأة كبرى في كأس العالم 1950 عندما تغلبت على البرازيل في المباراة الختامية، وقدمت أداء ممتازاً في جنوب أفريقيا قبل أربع سنوات لتصل إلى الدور قبل النهائي. لكن استعدادات المنتخب لكأس العالم تلقت ضربة قوية مع إصابة سواريز في الركبة اليسرى خلال آخر مباراة له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتدرب سواريز هذا الأسبوع بشكل خفيف، وقال في مقطع فيديو نشره في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، إن ركبته في «حالة جيدة للغاية». لكن مشاركته في المباراة الأولى أمام كوستاريكا في المجموعة الرابعة محل شك، وهي مواجهة تعتمد عليها أوروجواي من أجل تحقيق الفوز قبل اللعب ضد إنجلترا وإيطاليا. وقال جودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني: «لويس بحالة جيدة، وهو يتعافى بشكل جيد». وأضاف: «أتمنى أن يشارك في المباراة الأولى، هذه (الإصابة) حدثت، وهو يفعل أفضل ما لديه ليعود، لا أعلم هل سيكون في الملعب أم سيجلس على مقاعد البدلاء أو أين؟».

ورغم طموح تكرار النجاح الذي حققوه في جنوب أفريقيا، قال لاعبو أوروجواي، إنهم يركزون حاليا على مباراة كوستاريكا. وصعدت أوروجواي بصعوبة إلى كأس العالم في البرازيل، بعد أن اضطرت إلى خوض ملحق التصفيات، كما أن إيطاليا وإنجلترا لم تقدما أفضل ما عندهما في المباريات الودية الأخيرة. وقال لاعب الوسط أجيديو أريفالو ريوس (32 عاما): «منتخب كوستاريكا منافس ليس لديه ما يخسره، يجب أن نركز في هذه المباراة». وزادت التوقعات من أوروجواي بعد حصولها على المركز الرابع في كأس العالم 2010 والفوز بكأس كوبا أميركا في العام التالي. وقال جودين: «كنا مفاجأة البطولة في جنوب أفريقيا، الآن تتوقع الجماهير منا الكثير بسبب ذلك وبسبب كوبا أميركا وما نقدمه مع الأندية التي نلعب فيها». وأضاف: «لكن لن أقول إننا نحلم بالتأهل إلى النهائي، لأن في الوقت الحالي نفكر فقط في مباراة كوستاريكا».

(سيتي لاجواس - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا