• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استمرار تداول المؤشرات الفنية للأسهم في «مناطق آمنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

بقيت المؤشرات الفنية للأسهم المحلية تتداول في مناطق آمنة، رغم أنها شهدت الأسبوع الماضي تداولات بدت محبطة، كسرت معها حواجز دعم مهمة قبل أن تغلق عندها في آخر جلسات الأسبوع، بحسب التحليل الفني.

وأغلق سوق أبوظبي عند مستوى 4516 نقطة، وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين، إن تراجع تداولات الأسبوع الماضي متعرضاً لمستويات الدعم حول منطقة الدعم الشرعية 4500 نقطة، بعد أن فشل في تجاوز مستوى المقاومة الحامي لاتجاه هبوطه عند 4650 نقطة بداية تداولات الأسبوع.

وأضاف أن السوق يظل يواجه مخاطر التعرض لمستوى الدعم المهم عند 4367 نقطة، والذي يقوض التعرض له من مستهدفات الصعود المحتملة على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط، كما أنه في حال تحققه، سيغير من اسباب التفاؤل في المرحلة الحالية، موضحاً أن مجرد التعرض لهذا المستوى سوف يغير نظرتنا لتداول المؤشر في منطقة معتدلة المخاطر الى منطقة عالية المخاطر.

وأغلق سوق دبي المالي عند مستوى 4000 نقطة، وقال العشري، إن المؤشر اخفق في تجاوز مستويات المقاومة القريبة، وعاود التراجع من جديد متجاوزاً مستوى الدعم 4040 نقطة، مما نتج عنه كسرمستوى 4000 نقطة التي أغلق عنها بنهاية الجلسة.

وأضاف:« إن تجاوز مستوى الدعم عند 4040 نقطة ورغم انه ساهم في زيادة معدل المخاطر للتداول في المستويات الحالية، إلا انه لا يعتبر خطراً جسيماً، حيث لم يتعرض المؤشر بعد لمستويات دعم رئيسية تؤكد تغيره من توجهات الصعود والتي لن تتبدل سوى بتعرض ناجح لمستوى الدعم الرئيسي عند 3728 نقطة». وأفاد بأن تراجع المؤشر لم يخرج حتى الان عن حيز التصحيح بعد صعوده من مستوى 3230 الى مستوى 4250 نقطة خلال تداولات الأشهر القليلة الماضية دون تصحيح يذكر، لذا لا ننصح بالتسرع بالتشاؤم مالم يفلح المؤشر في التعرض لنقطة الدعم 3728 نقطة.

واشار العشري إلى التحسن الواضح في قيم التداول نهاية الأسبوع، مع استقرار التداول في المناطق الحالية، مما لايدعو إلى التشاؤم حتى وإن تعرض المؤشر لمستويات الدعم 3728 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا