• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سفير الدولة بواشنطن: الإمارات وشركاؤها في الخليج يقومون بدور مهم في مواجهة التحديات الأمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

دالاس (وام)

أكد يوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، أهمية استمرار انخراط واشنطن مع أقرب حلفائها في المنطقة لمواجهة التحديات الأمنية الأكثر إلحاحاً، بما في ذلك هزيمة «داعش»، ومواجهة التطرف العنيف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير الدولة بمركز الدراسات السياسية في الجامعة الميثودية الجنوبية ببرج جون. ج. خلال زيارته لمدينة دالاس بولاية تكساس، وذلك قبل ثلاثة أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الأميركية، ركز فيها على أهمية العلاقات الأمنية الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة، إلى جانب العلاقات التجارية والثقافية المتينة بين الإمارات وولاية تكساس، وتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.

وشدد على ضرورة بث الأمل ومنح الفرص للمنطقة باعتبارها وسائل فعالة لمواجهة الأيديولوجيات المتطرفة، منوها بأن اقتصاد الإمارات اقتصاد قوي وديناميكي.

وأشار العتيبة خلال جلسة أدارها السفير الأميركي السابق لدى السعودية روبرت جوردان، برعاية مجلس الشؤون العالمية في دالاس/ فورت وورث ولجنة دالاس للعلاقات الخارجية، إلى الشراكات والمبادرات بالإمارات مثل وكالة الإمارات للفضاء وإطلاق حاضنة التكنولوجيا في دبي كأمثلة على رؤيتها الإيجابية في المنطقة.

وأضاف: «إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نبني محركاً اقتصادياً للمنطقة بأسرها، حيث التدفق الحر للسلع والخدمات والأشخاص والاستثمار والأفكار التي تربط الشرق الأوسط برمته بقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض