• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يتركز على أسهم الشركات الجديدة في مؤشر مورجان ستانلي

ارتفاع صافي شراء الأجانب والمؤسسات من الأسهم إلى 1,3 مليار درهم خلال 3 أسابيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب والمؤسسات الاستثمارية بأسواق الأسهم المحلية اكبر صافي شراء أسبوعي خلال الأسبوع الماضي بقيمة 715 مليون درهم، ليرتفع إجمالي صافي الشراء خلال 3 أسابيع متتالية إلى 1,3 مليار درهم.

ويعكس هذا الشراء الأجنبي والمكثف للأسهم من قبل الأجانب والمؤسسات والذي وصل ذروته خلال جلسة الخميس الماضي بقيمة 534 مليون درهم، عمليات شراء استثمارية للأسهم المحلية القيادية، وذلك مع تفعيل قرار رفع وزن أسواق الإمارات في مؤشر مورجان ستانلي مطلع الأسبوع الحالي، ودخول 3 شركات جديدة للمؤشر الدولي هي إعمار مولز، وامانات، ودبي باركس.

وقال محللون إن تماسك الأسواق منذ بداية الشهر رغم ضعف السيولة، شجع مستثمرين أجانب ومؤسسات استثمارية على تنفيذ عمليات شراء تجميعية، توقعاً لعمليات صعود مقبلة، قد تبدأ مع قرب اعلان الشركات عن نتائجها للربع الثاني والتي تتباين الآراء حيالها، بين توقعات تراها أفضل من الربع الأول، وأخرى ترى أنها ستكون في نفس المستوى.

وبحسب الإحصاءات، بلغ صافي شراء الأجانب والمؤسسات في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي نحو 300 مليون درهم بواقع 203 ملايين للأجانب و97 مليوناً للمؤسسات، فيما بلغ نحو 415 مليون درهم في سوق دبي المالي بواقع 230,2 مليون درهم للأجانب ونحو 184,8 مليون للمؤسسات.

وشكلت تعاملات الأجانب نحو 56% من إجمالي التداولات الأسبوعية لسوق العاصمة والبالغة 1,5 مليار درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 847 مليون درهم، مقابل مبيعات بقيمة 645 مليون درهم، ليصل إجمالي صافي الشراء الأجنبي إلى 202 مليون درهم خلال الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا