• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

الوفد يلتقي عمدة كوبنهاجن وعدداً من المسؤولين

«الأعلى للطاقة» يعزز الشراكات في الاقتصاد الأخضر مع المؤسسات الدنماركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

كوبنهاجن (الاتحاد)

بحث، سعيد محمد الطاير، ‬نائب ‬رئيس ‬المجلس ‬الأعلى ‬للطاقة ‬في ‬دبي ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، خلال ترأسه وفد المجلس الأعلى للطاقة إلى الدنمارك، تعزيز سبل التعاون، وتبادل أفضل الخبرات والتجارب حول المدن الذكية والخضراء، وخفض الانبعاثات الكربونية.

واستعرض الطاير خلال لقائه عدداً من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في الدنمارك، مبادرات المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتنويع مصادر الطاقة، وخفض الطلب عليها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال ترشيد استهلاك الموارد والمحافظة عليها من الهدر.

وضم الوفد أحمد المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعبد الناصر عباس، مدير أول الخزينة في هيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي في الهيئة.

كما شمل اللقاء استعراض المشاريع الحيوية الحالية التي تقوم بها الهيئة، وأحدث التقنيات والمبادرات الذكية والخضراء التي تنفذها الهيئة‏‭

تحقيقاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «المدينة الذكية»، التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم خلال ثلاث سنوات، وذلك عبر 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة، وتخفيض البصمة الكربونية في دبي، لترسيخ مكانتها كنموذج يحتذى به عالمياً في مجال الاقتصاد الأخضر .

والتقى الوفد، ‬فرانك ‬جنسن ‬عمدة ‬مدينة ‬كوبنهاجن، ‬ويورغن ‬أبيلجارد، ‬الرئيس ‬التنفيذي «‬لمشروع ‬المناخ» ‬في ‬مدينة ‬كوبنهاجن، حيث ‬زار ‬سعادته ‬والوفد ‬المرافق ‬مقر ‬بلدية ‬مدينة ‬كوبنهاجن ‬الدنماركية.

وشهد اللقاء استعراض خطط مدينة كوبنهاجن الاستراتيجية في التحول إلى مدينة خضراء وذكية، حيث أعلنت سلطات المدينة خطة طموحة لتصبح أول مدينة من دون كربون فى العالم بحلول عام 2025، في خطوة ستعمل على خفض 2,5 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فى العام، وقد حققت بالفعل هدفها لمنتصف المدة لعام 2015، وذلك بخفض الانبعاثات إلى 20%، مقارنة بمستويات 2005.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا