• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إنترنت الأشياء» ينطلق في دبي 8 يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

تستعرض سيسكو، خلال مشاركتها في الدورة الأولى لمعرض «إنترنت الأشياء 2015» الذي يقام يومي 8 و 9 يونيو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، حلولها التقنية العالمية والمصممة لمساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص بالمنطقة في الاستفادة من التحول الرقمي الملموس، وتبني إنترنت الأشياء الذي سيمكنها من تحقيق نقلة فارقة في أعمالها.

ويُقصد بإنترنت الأشياء الوصلة الشبكية بين الأجهزة كما نراها اليوم، وتمثل منطلقَ الموجة التالية من الإنترنت، ألاوهي إنترنت كل شيء، وهي الحقبة التي بدأنا نشهد بوادرها بالفعل، وستربط إنترنت كل شيء بين مليارات الأفراد والعمليات والبيانات والأشياء بطريقة متصلة عبر وصلات شبكية ذكية، ما سيحقق تجربة ثرية للأفراد، سواء كانوا مواطنين أم متعاملين، وسيطور الفعالية التشغيلية، وسيقود إلى ابتكارات اختراقية وأنماط اقتصادية غير مسبوقة على صعيد الخدمات والنمو.

وترى سيسكو في معرض إنترنت الأشياء منصة مثالية لتلقي الضوء على مساهمة إنترنت الأشياء في تحول دبي إلى مدينة ذكية في الفترة التي تسبق إقامة معرض إكسبو 2020 وما بعده.

وأكد ربيع دبوسي مدير عام الشركة أن تحوُّل مُدن منطقة الشرق الأوسط نحو حقبة إنترنت الأشياء يتطلب تحقيق نقلة رقمية ، كما أن الشركات والمؤسسات الرقمية بحاجة إلى منظومة تقنية معلوماتية مرنة، والقدرة على إعادة التفكير بالعمليات الأساسية لمواكبة الحقبة الرقمية. واعتماد التقنيات الأمنية والسحابية والنقالة والاجتماعية والتحليلية الجديدة اللازمة للنقلة الرقمية يتطلب خطة استشرافية والاستثمار وتسخير الخبرات». 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا