• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تظاهرتان في غزة ورام الله للمطالبة بإنهاء الانقسام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

غزة، رام الله (الاتحاد)

تظاهر مئات الفلسطينيين بشكل متزامن في مدينتي غزة ورام الله امس للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007. وتجمع العشرات في ساحة الجندي المجهول الرئيسية وسط غزة وهم يرفعون الأعلام لفلسطينية ولافتات مكتوبة تطالب بإنهاء الانقسام وإطلاق حوار فلسطيني لتحقيق الوحدة الوطنية. وقال النائب عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مجدلاوي أحد القائمين على للفعالية، إن هذا الحراك الجماهيري يستهدف ممارسة كافة أشكال الضغط السلمي لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ودعا مجدلاوي إلى تصعيد الضغط الشعبي بكافة السبل والإمكانات، لتحقيق الوحدة لحفظ القضية الفلسطينية من الضياع وتعزيز المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، تظاهر العشرات على دوار المنارة وسط رام الله، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية وهتفوا (الشعب يريد إنهاء الانقسام). وجرت التظاهرتان بدعوة من حملة (وطنيون لإنهاء الانقسام) التي تضم شخصيات حزبية وأخرى مستقلة.

إلى ذلك، شرعت جرافات تابعة للمستوطنين الإسرائيليين، امس ، بتجريف مساحات واسعة من أراضي قرية دير الحطب، شرق نابلس بالضفة الغربية.وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ـ«وفا»، إن الأراضي التي يستهدفها المستوطنون قريبة على مستوطنة «الون موريه».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا