• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نور بنك يستعرض تحديات وفرص العمل بالصيرفة الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

استعرض نور بنك مستقبل الصيرفة الإسلامية، خلال ندوة نظمها للسنة الثانية على التوالي، بمشاركة مجموعة من طلاب جامعة باريس دوفين وكبار المسؤولين التنفيذيين في البنك.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجولة التي تنظمها جامعة باريس دوفين لطلابها على مدى أسبوعين في منطقة الخليج، والتي شملت دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين.

وقدم زكريا القرقوري، رئيس المنتجات المهيكلة والمشتقات الإسلامية، لمحة مفصلة عن تاريخ نور بنك وأنشطته والمجموعة الواسعة من المنتجات والخدمات التي يقدمها، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأفراد، مثل بطاقات الائتمان ومنتجات الخزينة.

واستعرض عمر مالك، كبير مسؤولي المبيعات، تاريخ التمويل الإسلامي بدءاً من جذوره الأولى، وصولاً إلى أحدث التطورات والتحديات التي يواجهها هذا القطاع في العصر الحالي.

وخلال اللقاء، قدم محمد عزام، مدير شؤون الشريعة، عرضاً توضيحياً شرح خلاله الآليات الاستثمارية التي يطبقها البنك والقواعد الأساسية التي يجب احترامها ومراعاتها لتحقيق الامتثال التام لأحكام الشريعة الإسلامية.

وعقب النقاشات، أتيحت للطلبة الزائرين فرصة طرح الأسئلة حول استراتيجية البنك والتحديات التي يواجهها القطاع المصرفي.

وأعرب الطلاب عن اهتمامهم بالاطلاع عن قرب على عملية إصدار الصكوك الأولى التي أنجزها نور بنك، والتي حققت أدنى تسعير في دولة الإمارات، وتمت تغطية اكتتابها بمعدل 4,3 أضعاف قيمة الطرح، وقد حظيت عملية الإصدار باهتمام ومشاركة واسعة من المستثمرين الدوليين.

من جانبه، قال أمجد ناصر، رئيس قسم الشريعة في نور بنك: «تحظى الإمارات بمكانة ريادية كمركز رئيسي للتمويل الإسلامي، وباعتبارنا من البنوك الإسلامية الرائدة، نحن حريصون على مشاركة خبراتنا مع الجيل المقبل من المهتمين بالقطاع المصرفي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا