• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضبط خلية لتنظيم الإخوان الإرهابي

اغتيال عميد بالجيش المصري في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

اغتال مسلحون عميداً في الجيش المصري خارج منزله في مدينة العبور في القاهرة صباح أمس. وقتل العميد عادل رجائي قائد إحدى فرق المدرعات في سيناء بعد إطلاق النار عليه أثناء مغادرته المنزل، حسبما أفادت شقيقة زوجته هدى زين العابدين. وأوضحت «قتلوه في السادسة صباحاً. لا اعرف إنْ أصيب بست أو 12 رصاصة. استهدفوه قبل أن يتمكن من دخول سيارته». وقالت مصادر لـ «العربية.نت» إن منفذي العملية كانوا يستقلون دراجة نارية من دون لوحات، وفور خروج القائد العسكري أمطروه بالنيران وفروا هاربين. وأعلنت مجموعة باسم «لواء الثورة» مسؤوليتها عن مقتل العميد في الجيش.

ويرجح أن هذه الجماعة الإرهابية تابعة لجماعة الإخوان، وكانت قد بثت فيديو في شهر أغسطس الماضي يظهر استهدافهم لكمين العجيزي بمحافظة المنوفية، والذي أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، بينهم مدنيان.

والعميد رجائي كان يخدم في محافظة سيناء التي تشهد عمليات تطهير واسعة لبؤر المتطرفين هناك، كما تشير بعض المصادر العسكرية إلى مسؤوليته عن هدم الأنفاق بين الحدود المصرية وقطاع غزة.

يذكر أن زوجة القيادي العسكري صحافية كبيرة، حيث تشغل منصب نائب رئيس تحرير في صحيفتها اليومية المسائية، وتغطي أخبار الجيش المصري، كما أنها عضو فاعل في الائتلافات المؤيدة للجيش والمناهضة لجماعة الإخوان.

من ناحية أخرى، قال الجيش المصري إنه قتل 21 عنصراً مسلحاً في محافظة شمال سيناء. وأضاف العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، أن «القوات الجوية بمساعدة قوات المدفعية استهدفت أكثر من 20 منطقة تتجمع فيها العناصر المسلحة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا