• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يلعب دور «همزة الوصل» في «الماتادور»

إنييستا.. «مغامرة جديدة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

منح أندريس إنييستا إسبانيا أول لقب عالمي لها عندما سجل الهدف الوحيد في مرمى هولندا في الوقت الإضافي قبل أربع سنوات في جنوب أفريقيا، وها هو يستعد لمتابعة هذه المغامرة الرائعة اليوم في مونديال 2014 عندما يلتقي فريقه المنافس ذاته في مواجهة في غاية الأهمية لأن الفائز فيها سيخطو خطوة كبيرة نحو تصدر المجموعة والأهم من ذلك تحاشي مواجهة البرازيل في الدور الثاني بنسبة كبيرة.

وأسقط إنييستا المنتخب «البرتقالي» في الدقيقة 116 ليمنح منتخب بلاده باكورة ألقابه على الصعيد العالمي، إسبانيا بأكملها لا تزال تتذكر فرحة لاعب وسط برشلونة وما كتب على قميصه تحية إلى داني خاركيه قائد إسبانيول والذي قضى بأزمة قلبية عام 2009 بعمر السادسة والعشرين.

الهدف والرسالة المؤثرة التي بعث بها إنييستا جعلته يدخل قلوب الشعب الإسباني بأسره، حتى أطلق عليه لقب «دون أندريس» ويقوم جمهور أندية إسبانيا بتحيته كلما وطأت قدماه أرض الملعب ويقول في هذا الصدد «إنه امتياز كبير لي وأنا أشعر بالفخر».

خاض إنييستا (30 عاماً) 97 مباراة دولية ويقول إن لحظة تسجيله هدف الفوز كان الأهم في مسيرته بقوله «أشعر بالفخر لأنني كنت موجوداً في تلك اللحظة التاريخية لمنتخب إسبانيا، ولجميع اللاعبين الذين واصلوا الحلم الذي تحقق في النهاية، ستظل تلك اللحظة ماثلة في التاريخ، وأنا أسعد شخص في العالم بعد أن أسهمت في تحقيق هذا الحلم.

همزة الوصل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا