• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سباق ساخن على منصب نائب رئيس «آسيوي القوى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يعقد الاتحاد الاسيوي لألعاب القوى جمعيته العمومية على هامش بطولة آسيا بنسختها الحادية والعشرين المقررة في مدينة ووهان الصينية التي تنطلق الأربعاء المقبل، وبعد أن فاز القطري دحلان الحمد بمنصب الرئيس بالتزكية لولاية ثانية مدتها أربع سنوات، تنتخب الجمعية العمومية مجلس ادارة الاتحاد للفتره من 2015 الى 2019.

ومن المتوقع ان تشهد الانتخابات على منصب نائب الرئيس وعضوية الاتحاد منافسة شرسة، حيث يتنافس 13 مرشحاً على خمسة مقاعد لمنصب نائب الرئيس، بينهم 5 مرشحين من غرب آسيا يمثلون الإمارات والسعودية والعراق والأردن وإيران. وفي المقابل، يتنافس 17 مرشحاً على 8 مقاعد للعضوية.

ووضع الحمد أفكاراً جديدة لدفع عجلة تطوير العاب القوى في القارة الاسيوية ستناقش ضمن الجمعية العمومية التي سيحضرها رؤساء الاتحادات الاسيوية وامناء السر. ويقام على هامش الالعاب الاسيوية حفل مخصص لتكريم اصحاب الإنجازات من رؤساء اتحادات ولاعبين وإداريين في القارة عرفانا لما قدموه الى اللعبة.

ويحضر الجمعية العمومية رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى لأمين دياك، والمرشحان لخلافته في الانتخابات الرئاسية المقررة في الصين على هامش بطولة العالم لالعاب القوى في أغسطس المقبل، وهما الأوكراني سيرجي بوبكا والبريطاني سيباستيان كو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا