• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات لمكافحة «الكوليرا» في عدن

الإمارات تعزز قطاع الطاقة في محافظة المهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

تسلمت السلطات المحلية في محافظة المهرة، شرق اليمن، عدداً من المولدات الكهربائية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن الجهود الإنسانية لتعزيز قطاع الكهرباء، والإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تهالك منظومة الطاقة في البلد.

ودشن المحافظ محمد عبدالله كده، بحضور رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المهرة، يوسف الكعبي، وعدد من المسؤولين المحليين، مشروع توزيع 11 مولداً كهربائياً لعدد من محطات الطاقة في مناطق المحافظة من أجل تعزيز قدرة توليد التيار، وتخفيف معاناة المواطنين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وأفاد الكعبي بأن دولة الإمارات حريصة على تقديم المساعدات والعون لرفع معاناة الأشقاء في اليمن الذين يعيشون أوضاعاً متردية جراء الأزمة التي تعصف بالبلاد، مضيفاً أن المعونات والمساعدات مستمرة خلال الفترة القادمة لتحسين الخدمات الأساسية في المحافظات اليمنية، من بينها المهرة.

وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تعمل جاهدة من أجل الوقوف إلى جانب أشقائهم في اليمن للتغلب على التحديات والظروف الصعبة التي تعيشها البلد من خـلال تبني مشاريع تنموية لتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية، على رأسها الكهرباء.

من جانبه، أشاد محافظ المهرة بالدور الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب اليمن والسلطة المحلية في المحافظة، وإسناد الجهود الرامية لتحسين الخــدمات الأساسية، من بينها قطاع الكهرباء، مضيفاً أن جملة مشاريع إغاثية قدمتها هيئة الهــلال الأحمــر الإماراتية في توزيع المعونات الغذائية وتقديم الأجهزة والمعدات الطبية وتحسين خدمات الميـاه والكهرباء، إلى جانب الدعم المتواصل للأجهزة الأمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا