• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت شعار التكافؤ

المكسيك والكاميرون.. مباراة «الشوط الكبير» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

يسعى المنتخبان المكسيكي والكاميروني إلى قطع شوط كبير نحو الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان اليوم على ملعب «داس دوناس أرينا» في ناتال في ختام منافسات المجموعة الأولى، ويرصد كل من المنتخبين المكسيكي والكاميروني الفوز لقطع شوط مهم لحصد البطاقة الثانية في المجموعة والمؤهلة الى الدور الثاني على اعتبار ان الصدارة محسومة منطقيا لأصحاب الأرض المرشحين للمنافسة على اللقب.

ويدرك المنتخبان المكسيكي والكاميروني جيداً أن المنافسة على البطاقة الثانية ستكون محصورة بينهما وكرواتيا، وبالتالي فإن النقاط الثلاث مهمة لكلاهما، خصوصاً بالنسبة الى المكسيك التي تنتظرها مهمة صعبة في الدور الثاني أمام البرازيل في الجولة الثانية، فيما تلعب الكاميرون مع كرواتيا.

وتبدو حظوظ المنتخبين متساوية بالنظر إلى معاناة المكسيكيين في حجز بطاقتهم إلى المونديال، ومشكلات المكافآت بالنسبة إلى ممثلي القارة السمراء.

وكعادته في الأعوام الأخيرة، أنهى المنتخب الكاميروني استعداداته للعرس العالمي بمشكلة مكافآت مع حكومة بلاده، حيث هدد اللاعبون بعدم السفر إلى البرازيل بعدما لم يف المسؤولون بوعودهم.

وأجل لاعبو المنتخب الكاميروني رحلتهم إلى ريو دي جانيرو والتي كانت مقررة الأحد الماضي إلى الاثنين.

وقال مسؤول في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم رفض الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس: «كان من المتوقع أن يسافر اللاعبون الأحد، ولكنهم رفضوا بسبب مشكلة مكافآت، حتى السبت، اقترحت عليهم الحكومة 50 مليون فرنك أفريقي (76 ألف يورو) كمكافأة مشاركة، ولكنهم رفضوها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا