• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

قباطي: الانقلابيون دمروا السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

أكد وزير السياحة اليمني محمد قباطي، أن قطاع السياحة تدمر بشكل كامل جراء الحرب العبثية التي فرضتها الميليشيات الانقلابية على الشعب اليمني من أكثر من عام ونصف العام.

وأضاف أن لدى وزارته خطة متكاملة ستنفذها بالتنسيق مع وزارتي المياه والبيئة والإعلام، والتي ستنعش القطاع السياحي وتوفر الخدمات للسياح خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أن الحرب التي يشنها الانقلابيين أضرت بقطاع السياحة بشكل كبيراً، وأن إنعاشها أمر في غاية الأهمية لما تمثله من رافد اقتصادي مهم للبلاد.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر مع عدد من المسؤولين والجهات المعنية في قطاع السياحة بمحافظة أرخبيل سقطرى.

ووجه ابن دغر وزير السياحة والسلطة المحلية بضرورة الاهتمام بهذه المناطق السياحية والتي ستمثل رافد اقتصادي كبير للبلاد، مشيراً إلى أهمية وضع خطط عملية لإنعاش السياحة في المحافظة لا سيما في ظل الأوضاع التي تعيشها اليمن، والتي أثرت سلبا على كل المستويات بما فيها القطاع السياحي.

وأكد رئيس الحكومة أن جزيرة سقطرى تملك كل مقومات التفويج السياحي من مناظر طبيعية وسواحل خلابة وأشجار نادرة ووجود مرشدين سياحيين مؤهلين، إلى جانب الأمن الذي تتميز به، مشيراً إلى أن المحافظة لا ينقصها سوى توفير بعض الاحتياجات والخدمات الضرورية واللازمة، التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية للسياحة في الأرخبيل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا