• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق الجمعة المقبل

«عمومية القوى» تقر «عدم الدمج» في كأس رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

وليد فاروق (دبي)

أقرت الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب القوى عدم دمج مسابقات السيدات عن الرجال في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد أن كان قد اتخذ قرارا سابقاً بدمجهما، مع بحث إقامة مسابقة منفصلة للسيدات بداية من العام الحالي أو المقبل، وذلك بموافقة أغلبية أعضاء العمومية، مع إلغاء دمج نتائج كأس رئيس الدولة بالنسبة لدرع التفوق العام، ووضع آلية جديدة اعتباراً من الموسم المقبل، واعتمدت العمومية يومي الجمعة السبت المقبلين موعدا لإقامة مسابقة الكأس.

وكانت الجمعية العمومية العادية للاتحاد قد عقدت اجتماعها السنوي مساء أمس الأول، بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بعد اكتمال نصابها في الموعد الثاني المحدد لانعقادها، بحضور 13 ‬من ‬ممثلي ‬أعضاء ‬الجمعية ‬العمومية، ‬البالغ ‬عددهم ‬18 ‬نادياً، ‬وهم ‬أندية ‬الأهلي ‬والوصل ‬والنصر ‬والعين ‬والذيد ‬والفجيرة ‬وحتا ‬والرمس ‬والشارقة ‬وفلج ‬المعلا ‬والخليج ‬ومسافي ‬والجزيرة ‬الحمراء، ‬في ‬حين ‬تغيبت ‬أندية ‬مصفوت ‬والإمارات ‬والحمرية ‬ودبا ‬الحصن ‬والعربي.

حضر الاجتماع وأدار الجلسة المستشار أحمد الكمالي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد عضو الاتحاد الدولي، بحضور ناصر المعمري، نائب رئيس الاتحاد، وسعد عوض الأمين العام، وصالح محمد حسن المدير المالي، ومثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أحمد العبدولي، رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات والجمعيات الرياضية بالهيئة.

وأعلن رئيس الاتحاد، في بداية الاجتماع، رغبة مجلس الإدارة في إضافة بند إلى جدول الأعمال ضمن فقرة ما يستجد من أعمال، وذلك في موضوع إشكالية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ومقترح دمج أو فصل مسابقات السيدات عن الرجال فيها، وذلك وفق لائحة النظام الأساسي للجمعيات العمومية، وهو الأمر الذي اعترض عليه ممثل النادي الأهلي محمد محكوم، ولكن اللجوء إلى التصويت بناء على قرار ممثل الهيئة العامة، أقر إضافة البند ومناقشته بعد موافقة الأغلبية المطلقة من الأعضاء الحاضرين.

واستعرض المجتمعون التقارير الإدارية والمالية والفنية للاتحاد حتى نهاية العام الماضي، علماً بأن التقرير الفني هو تقرير مستحدث، حيث أشار العبدولي إلى أنه وفقاً للبند رقم 63 ‬من ‬اللائحة ‬التنفيذية ‬للاتحادات ‬الرياضية توجد كلمة ‬فني ‬رفقة ‬التقريرين ‬المالي ‬والإداري، ‬واعتمدت ‬الجمعية ‬العمومية ‬جميع ‬التقارير ‬دون ‬ملاحظات، ‬مع ‬الإشارة ‬في ‬التقرير ‬الإداري ‬إلى ‬أن ‬الاتحاد ‬نجح ‬خلال ‬هذا ‬العام ‬في ‬أن ‬يفرض ‬وجوده من ‬خلال ‬ممثلين ‬له ‬في ‬عضوية ‬جميع ‬الاتحادات ‬الدولية ‬والقارية والإقليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا