• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عمره 6 سنوات ونجاحاته مدوية

اتحاد الرجبي..إنجازات من أقصر الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

وضع اتحاد الرجبي قدمه على الطريق الصحيح نحو الإنجازات، ونجح خلال سنوات قليلة أن يختزل الزمن ويحقق ما لم تحققه اتحادات قارب عمرها نصف قرن، وقفز إلى منصات التتويج من أقصر الطرق، وحقق منتخبنا العديد من الإنجازات على مستوى القارة الصفراء على مدار 6 سنوات هي عمر تأسيس الجمعية والاتحاد، في مقدمتها الفوز ببرونزية بطولة الخمسة الكبار الآسيوية عام 2011، وفضية بطولة آسيا للسباعيات التي أقيمت في مدينة جوا الهندية في 2012، ثم حقق الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للسباعيات ببانكوك 2013، كما حصد الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للسباعيات بالعين نوفمبر الماضي، وحصل الاتحاد على جائزة الاتحاد الآسيوي 2014 عن فئة «أفضل اتحاد آسيوي يطور اللعبة» متفوقاً على 31 اتحاد من بينها اتحادات تجاوز عمرها 100 عام، وصعد إلى منصة التتويج في حفل تكريم أصحاب الإنجازات السنوي 4 مرات.

ولم تقف النجاحات التي حققها اتحاد اللعبة على المستوى الفني فقط، بل حصد عدداً من الأرقام القياسية على المستوى الإداري، بعدما تحول من جمعية في فبراير 2009 إلى اتحاد في أكتوبر 2012، وقبل أن تتجاوز الجمعية المعدل الأدنى من السنوات للتحول إلى اتحاد، وحصل على عضوية الاتحاد الآسيوي عام 2011، ثم عضو مساند في الاتحاد الدولي للعبة عام 2012، وفي نفس العام تحول إلى العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي، قبل الانضمام لعضوية اللجنة الأولمبية الوطنية 2012.

وكان تتويج اتحاد الرجبي من خلال حصوله على لقب أفضل اتحاد متطور على مستوى القارية الآسيوية، من قبل الاتحاد القاري، وهي الشهادة التي تكشف حجم العمل الذي قام به الاتحاد.

نجاحات الرجبي لم تتوقف عند هذا الحد وامتدت لتشمل عقد شراكات مميزة، حيث وصلت الرعاية إلى 8 شركات في مقدمتها طيران الإمارات الذي ينظم بطولة للسباعيات سنوياً وهي البطولة التي اكتسبت شهرة عالمية، ووصل حجم العائد من هذه الرعايات 6 ملايين درهم مقابل مليون درهم دعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وهو الدعم الذي بدأ بـ 400 ألف درهم.

وعلى مستوى الأندية، نجح الاتحاد في إقامة الدوري الممتاز الذي يضم 7 أندية، ودوري الدرجة الأولى الذي يضم 8 أندية، وهناك 973 لاعباً مسجلين في صفوف الأندية، في الوقت الذي يزيد عدد الممارسين في اللعبة على مستوى جميع المراحل 3500 لاعب و800 لاعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا