• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شهد مداولات ونقاشات عميقة لتطوير المنظومة

ختام المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة في وارسو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

وارسو (الاتحاد)

تختتم اليوم النسخة السادسة للمؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة في العاصمة البولندية وارسو الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بعد 3 أيام من النقاشات والحوارات الهادفة إلى تطوير منظومة صناعة الخيول العربية الأصيلة في كل المجالات. وتبدأ جلسات الختام بندوة تحت عنوان مستقبل السباقات العربية في العاشرة والنصف صباحاً، بإشراف فيليب برنان من بريطانيا، ومشاركة الدكتور عبدلله الريس ومطر اليبهوني ومبارك النعيمي من الإمارات، وأحمد عبدالرازق من مصر، وسام فاسكويز من أميركا، وايف بلانتان من فرنسا، واقنيزكا ماركزاك من بولندا، ولارا صوايا.

وخصصت الجلسة الثانية لليوم الختامي لورشة عمل شاملة عن المؤتمر، يتم خلالها مناقشة جميع الموضوعات التي طرحت في جلسات المؤتمر، والإجابة عن أسئلة الحضور، ويختتم المؤتمر مساء اليوم بحفل عشاء للضيوف والمشاركين. بعد أن شهدت جلسات اليومين الأول والثاني مناقشة العديد من قضايا وهموم الخيول العربية التي يهدف المهرجان العالمي إلى إزاحتها حتى تعود الخيول العربية إلى مكانتها.

وأعلنت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، مبادرة جديدة ضمن المهرجان خاصة بالفارسات، حيث تم تخصيص مدرسة لتدريبهن في ألمانيا تحت إشراف المدرب المعروف كاي.

وذكرت صوايا خلال مداخلتها في الجلسة الثالثة لليوم الأول، اهتمام المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة بتذليل كل الصعاب التي تواجه الفرسان والفارسات إسوة باهتمامه بجميع عناصر السباقات.

وقالت: «المهرجان أسهم في ظهور فارسات كثيرات في مختلف الدول، وتوقعت صوايا ارتفاع عددهن في أبوظبي وحدها إلى 450 فارسة في وقت قريب، ووجدت المبادرة الجديدة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان صدى طيباً، وقوبلت بالتصفيق الحار من قبل الحاضرين للمؤتمر القادمين من 80 دولة حول العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا