• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل قيادات حوثية.. والميليشيات تكثف انتهاك وقف إطلاق النار

احتدام المعارك بمعظم الجبهات في آخر أيام الهدنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

احتدمت المعارك بين الميليشيات الانقلابية وقوات الشرعية، في معظم جبهات القتال في اليمن، وقرب الحدود السعودية، أمس، آخر أيام الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة 72 ساعة.

واشتدت وتيرة المعارك، خصوصاً في محافظتي صعدة وحجة الشماليتين، حيث أفادت مصادر عسكرية باندلاع معارك عنيفة استمرت حتى وقت متأخر مساء أمس في منطقة البقع ببلدة كتاف شمال شرق محافظة صعدة المعقل الرئيس للميليشيات الحوثية.

وأعلن الجيش اليمني في بيان رسمي مساء، أمس، ضبط شحنة صواريخ كانت في طريقها إلى الميليشيات الانقلابية التي تقاتل لاستعادة المنفذ الحدودي في منطقة البقع، ونشر الجيش على حسابه الرسمي في موقع «تويتر» صوراً لصواريخ ضبطتها قواته في مواقع الانقلابيين في البقع على الحدود مع السعودية. وذكر أن الشحنة المضبوطة تحوي عشرات الصواريخ متوسطة المدى.

وقتل المسؤول البارز في مليشيا الحوثي وأحد ممثليها في محادثات الكويت، حسن الشرفي، مساء أمس الأول، في اشتباكات على حدود السعودية، التي ردت على هجمات الانقلابيين بقصف مواقعهم في المناطق الحدودية. واستهدفت مدفعية الجيش السعودي مواقع للانقلابيين في بلدات شدا والظاهر ورازح الحدودية في شمال وغرب صعدة.

وحرر الجيش اليمني مدعوما بطائرات التحالف العربي، أمس، مواقع في الساحل الغربي بمدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا