• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برنامج «التميّز الثقافي للزمالة» يفتح الطريق والآفاق نخبة من الخبراء المحليين والعالميين يتقاسمون المهارات والمعارف صياغة المشهد الثقافي

شباب مواطنون على درب المشاريع الإبداعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

انخرط محمد الجنيبي، وهو مهندس مدني في بلدية أبوظبي، في برنامج «التميز الثقافي للزمالة» لتشغيل مشروعه بطريقة إبداعية، فهو يخطط لإقامة مشروع يتعلق بالإرشاد السياحي في الدولة، مؤكدا أن الندوات التي حضرها في إطار البرنامج، الفريد من نوعه، جعلته يفكر بطريقة مختلفة.

إدارة غير تقليدية

يقول الجنيبي «أمارس مهمة مرشد سياحي خارج إطار عملي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وأصطحب وفودا أجنبية في جولات على معالم الدولة الأثرية والحضارية»، موضحا أن «التميز الثقافي للزمالة» ساعده في التعرف إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

ويؤكد أنه بات مدركا لكيفية وضع تصور لمشروعه، وعوامل الجذب إليه، وهما ضمن محاور ندوات تندرج في إطار البرنامج الذي يطور مهارات شباب مواطنين، ويبني قدراتهم، ويساعدهم على إدارة مشاريعهم بطريقة غير تقليدية، موضحا أن اجتياز البرنامج لا يتطلب اختبارات، فهو عبارة عن ندوات ومناقشات.

والجنيبي واحد من 20 شاباً مواطناً، يستفيدون من برنامج «التميّز الثقافي للزمالة»، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مع المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع شركة مبادلة للتنمية. وسيصبح هؤلاء الرواد سفراء البرنامج، الذي يستمر عامين، حيث سيسهمون في وضع إطار عمل ناجح لإرشاد الشباب فيما يخص مستقبلهم المهني، وفي الوقت ذاته تأسيس شبكة من خبراء الإبداع على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا