ولادة 180 طفلاً باستخدام أحدث التقنيات

«دبي للإخصاب» يعالج 300 حالة خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2011

سامي عبدالرؤوف

نجح مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب، التابع لهيئة الصحة بدبي، في علاج 300 حالة أصحابها لديهم بويضات مجمدة، محققاً نتائج حمل عالية خلال العامين الماضيين، وتسجيل أول ولادة لطفل عن طريق بويضة مجمدة على مستوى الدولة أو ما يعرف بالعلاج “بالتزجيج”.

وأعلن المركز، عن ولادة 180 طفلاً باستخدام أحدث التقنيات العلاجية التي يطبقها المركز في هذا المجال، بحسب الدكتورة عواطف البحر استشارية الأمراض النسائية والتوليد والعقم والغدد والمدير الطبي للمركز.

واحتفل المركز في مقره بمدينة دبي الطبية، أمس بمساهمته في تحقيق 180 ولادة خلال العامين الماضيين، بحضور أكثر من 100 طفل ولدوا بجهود المركز مع أمهاتهم.

وقالت الدكتورة عواطف في كلمة لها أثناء الاحتفال: “نتج عن عمليات العلاج لدينا أكثر من 180 طفلاً خلال عامي 2009 و 2010، وذلك بفضل الجهود التي يبذلها فريق العمل لدينا.

وأضافت: بلغ إلى الآن معدل نجاحنا خلال العام الجاري أكثر من 55%، وهي نسبة مساوية إن لم تكن أفضل من النسب التي تحققها مراكز عالمية رائدة في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن نسبة الحمل بعد نقل الأجنة وتقسيمها في اليوم الخامس، وصلت إلى 65%، لافتة إلى أن آخر التقنيات التي تم إدخالها للمركز مع بداية العام الجاري، شملت الفحص الوراثي المبكر PGD للكشف عن التركيب الوراثي للأجنة الأولية قبل زرعها في رحم الأم وحدوث الحمل. وتهدف هذه التقنية إلى تحديد التكوين الجيني وفصل الأجنة التي تحمل الأمراض الوراثية أو تحمل خللاً في التركيب الجيني يؤدي إلى عدم حصول الحمل أو الإجهاض المتكرر أو الحمل بجنين غير طبيعي أو تستخدم لتحديد جنس الجنين لتجنب الأمراض المرتبطة بالجنس أو لعمل توازن أسري بين الأولاد والبنات. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

عن فترة الاجنة

زيادة فترة الانقسام خارج الرحم تزيد من نسبة النجاح لانو انا صلحت عملية انابيب وترجبع الاجنة كن في اليوم الثالث بعد السحب ولم تنجح وما كانت في اي مشكلة عضوية ومن قبل كي حصل لي حمل طبيعي والان انا عايزه نصيحة منكم والله اعطيكم لعافية

آمنة | 2011-06-01

Need help

Can i have the adress of this center pleae it's urgent.thanks a lo

aida | 2011-06-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

أسباب الحوادث المرورية في النصف الأول من العام؟

تجاوز الاشارة الحمراء
عدم ترك مسافة كافية
عدم اعطاء الأولوية لعبور المشاة
عدم الإلتزام بخط السير
كل ما سبق