• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

"داعش" يتبنى العملية

قتلى وجرحى في تفجير مسجد في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

وكالات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين في هجوم انتحاري بحزام ناسف نفذه شخص تنكر في زي نسائي عند بوابة مسجد العنود في مدينة الدمام.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان اليوم أن نتائج التحقيقات الأولية، أكدت أن الانفجار تزامن مع توقف السيارة المشتبه بها وكان ناتجا عن قيام شخص متنكر بزي نسائي بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه حيث نتج عن ذلك مقتله وثلاثة أشخاص آخرين وإصابة أربعة بجراح غير مهددة للحياة تم نقلهم إلى المستشفى.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قد أشار في بيان سابق إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بعدما اشتبه رجال الأمن بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة.

من جهة أخرى، تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم في بيان الهجوم الانتحاري على مسجد العنود في مدينة الدمام وهو الثاني على مصلين في المملكة خلال اسبوع.

وقال البيان الذي نشره الإرهابيون على "تويتر" ان انفجار السيارة نفذه "(ابو جندل الجزراوي)"، وقد أوقع الانفجار ثلاثة قتلى والانتحاري.

وأضاف البيان أن الانتحاري تمكن "من الوصول للهدف رغم تشديد الحماية" أمام جامع العنود في مدينة الدمام السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا