• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعتزم إصدار معايير لمنح الإجازة حسب نوع وطبيعة العملية الجراحية

«الصحة»: لجنة طبية للإجازات المرضية الطويلة والمتكررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شكلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اللجنة الطبية العليا الخاصة بالإجازات المرضية والمرافقين، تختص بالنظر في الإجازات المرضية التي تعدت الشهر، والإجازات المرضية لمرافقة المريض، والإجارات المرضية المتكررة، ويرأس اللجنة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية.

وقال الدكتور أحمد العمادي، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى البراحة، نائب رئيس اللجنة، لـ «الاتحاد» «عقدت اللجنة اجتماعها الأول مؤخراً، واتخذت قرارات عدة، هي: عقد اجتماع دوري بشكل شهري، والنظر في التظلمات المرفوعة من موظفي الجهات الاتحادية على مستوى الدولة، ضد اللجان الطبية بالمناطق الطبية».

وكشف عن أن اللجنة الطبية العليا للإجازات المرضية، تعتزم إصدار معايير تتعلق بفترة الإجازة المرضية الطويلة، بحيث تمنح أيام الإجازة، حسب نوع وطبيعة العملية الجراحية التي أجراها المريض، وأيضاً الإجازة التي يحصل عليها مرافق المريض، مشيراً إلى أن هذه المعايير ستصدر في شكل تعاميم رسمية توزع على إدارات الموارد البشرية بالجهات الحكومية والمنشآت الطبية الحكومية والخاصة، ويلتزم بها الأطباء.

ولفت إلى أن تقارير الطبية، ستكون فيها مبررات ومسوغات منح الإجازات المرضية الطويلة، مشيراً إلى أن اللجنة تعكف على وضع معايير موحدة للموافقة على الإجازات المرضية بمددها الزمنية المختلفة، حيث سيكون هناك ضوابط واضحة وموحدة يعتمد عليها اللجان الطبية الفرعية واللجنة الطبية العليا للإجازات المرضية.

وذكر العمادي أن اللجان الطبية بالمناطق التابعة لوزارة الصحة، واجهت خلال الفترة الماضية العديد من الإشكاليات، من أهمها اختلاف القرارات المتعلقة بالموافقة على الإجازات المرضية، حيث يمكن أن يوافق على إجازة للشخص، بينما ترفض لشخص آخر في لجنة طبية ثانية، مؤكداً دور اللجنة العليا للإجازات المرضية يتمثل في الحد من حالات التلاعب في الإجازات والتخفيف من الضغط على اللجان الفرعية (لجان المناطق الطبية). ونوه العمادي، بأن الاجتماع القادم للجنة العليا للإجازات المرضية، ستعرض عليها الحالات التي تتجاوز شهر، وسيتم البت فيها بعد مناقشتها في اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض