• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

132 طلب إسكان خلال 6 أشهر

مشاريع محلية واتحادية لتطوير البنيّة التحتية في مدينة كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

السيد حسن (كلباء)

أكد محمد عبدالله الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، حرص القيادة على توفير الحياة السعيدة والمستقرة للمواطنين، وتمثل ذلك في توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تشييد المساكن الجديدة وتعبيد الطرق، ليستفيد منها المواطنون في مدينة كلباء وغيرها من مدن الدولة.

وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء لـ«الاتحاد» «هناك اتفاق وتطابق في وجهتي النظر الاتحادية والمحلية في توفير وتشييد البنيّة التحتية الكاملة للمواطنين، وقد وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص أنواع الأراضي كافة سواء كانت، سكنية أم صناعية أم سكنية تجارية للمواطنين في مدن ومناطق الشارقة كافة، حتى يتسنى لهم الاستفادة من منح الإسكان، سواء من مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، ومن برنامج الشيخ زايد للإسكان، أو على نفقة سموه الشخصية». وفيما يخص بتعويضات المنازل القديمة التي تم إزالتها في مناطق كلباء، قال الزعابي «تم بالفعل الانتهاء من تعويضات بيوت منطقة العاقولة التي تم إزالتها، وتم رفعها إلى الدائرة المعنية، وبالنسبة إلى منطقة طريف، جارٍ رفع الكشوف للمنازل التي لم يتم رفعها من المجالس البلدية السابقة، وباقي المناطق سيتم إدراج الأسماء المستفيدة من التعويضات وفق الاشتراطات والأطر القانونية تباعاً».

وتم رفع 278 اسماً من بين مواطني مدينة كلباء إلى اللجنة الدائمة المختصة بمنح الأراضي الصناعية، بعد أن دُققت وطُبقت عليها الشروط بشكل وافٍ، وتم رفع قائمة الأسماء بتاريخ 24 سبتمبر الماضي على أمل أن يتم اعتمادها في أقرب فرصة ممكنة.

وذكر أن المجلس البلدي تلقى خلال الفترة من شهر مارس وحتى مايو من العام الجاري 132 طلب إسكان من مواطنين، لافتا إلى أن العمل جارٍ الآن في تعبيد عدد من الطرق الداخلية في مدينة كلباء، وتقوم بتنفيذ المشروع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، ومن الشوارع الجاري تعبيدها: شارع القلعة وحي الجامعة والساف ومربع 20.

كما تقوم وزارة تطوير البنيّة التحتية حالياً بتعبيد شارع كلباء الدائري، والذي يصل كلباء من الخلف بطريق الشيخ خليفة بن زايد بالفجيرة، وسوف ينقل مدينة كلباء وضواحيها نقلة نوعية كبيرة على طرق دبي وأبوظبي، حيث يوجد الكثير من الموظفين من كلباء يعملون في أبوظبي ودبي والشارقة، وكانوا يسلكون الطرق الداخلية في الفجيرة أو طريق كلباء الشارقة، وهذا الطريق سوف يمكنهم من الوصول إلى شارع خليفة بالفجيرة ومن ثم اختصار مدة الرحلة إلى 45 دقيقة.

وأشار إلى أن بلدية كلباء بدأت الأعمال الإنشائية لتشييد حديقتي الساف والبارحة، ومن المقرر أن ينتهي العمل بهما خلال العام الجاري كمرحلة أولى، وجارٍ التعاقد على تشييد حديقة المرفق، وعلى وشك تسليم عمليات تطوير حديقتي السدرة وسهيلة، والهدف من عمليات التطوير هو رفد هذه الحدائق بالألعاب وضرورة وجود ملعب لإحدى الألعاب الرئيسة بكل حديقة مثل: كرة الطائرة أو كرة السلة بحسب المساحة المتاحة للحديقة.

وقال الزعابي «نعمل على رفع كفاءة حديقة طريف والغيل، وتشجير حدائق الأحياء في القلعة وحي السدرة، ونعمل حالياً على تشجير وتجميل في الشارع الممتد من منطقة خطم ملاحة وحتى دوار العلم، والشارع الثاني من دوار العلم إلى دوار منطقة محمية الحفيّة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض