• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اللجنة التنفيذية» تعتمد ترسية عدد من المشاريع

منصة حكومية موحدة لتراخيص البناء في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها إنشاء منصة حكومية موحدة لتراخيص البناء في دائرة الشؤون البلدية والنقل.

وسيسهم اعتماد إنشاء المنصة الموحدة لتراخيص البناء في اختصار الوقت وتوفير الجهد على المتعاملين، واستجابة لأعمال التطوير والنهضة العمرانية المتسارعة التي تشهدها إمارة أبوظبي،

كما يدعم هذا الإجراء تحقيق أهداف خطة أبوظبي حيث تندرج المنصة الموحدة ضمن برنامج «ضمان جودة وسرعة خدمات التطوير العمراني» في الهدف المعني بتوفير مناطق حضرية متكاملة تفي باحتياجات المجتمع وجودة الحياة وذلك من خلال قياس مؤشر «نسبة تراخيص البناء الصادرة في الوقت المحدد»، بالإضافة إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتسهيل الوصول إليها ضمن برامج الخطة المعنية بتوفير الخدمات والتجربة المتميزة للمتعاملين من خلال تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات لتوفير حلول ذكية تتسم بالسرعة والكفاءة.

ويأتي اعتماد إنشاء المنصة الموحدة مواكبة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تحقيق الريادة والتميز في تقديم الخدمات الحكومية، ورفع كفاءتها، وذلك عبر السرعة في تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات وضمان تقديم تجربة مريحة لجميع المستفيدين من الخدمات الحكومية.

كما وافقت اللجنة على ترسية مشروع الطرق الداخلية بمناطق متفرقة في مدينة العين &ndash المرحلة 22 بتكلفة تصل إلى 104 ملايين درهم، ويشمل المشروع تنفيذ شبكة من الطرق الداخلية وأعمال شبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وخطوط مياه الشرب، بالإضافة إلى أعمال إنارة الطرق والخدمات في عدد من مناطق مدينة العين، وذلك بهدف المحافظة على جودة البنية التحتية المقدمة بما يتوافق مع احتياجات السكان، وتوفير معايير الأمن والسلامة، والبيئة المناسبة للسكن مما يسهم في تحقيق البرامج المحددة في هدف خطة أبوظبي المعني بتوفير قطاع مياه وكهرباء وصرف صحي مستدام يضمن الاستغلال الأمثل للموارد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض