• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بقيمة إجمالية تصل إلى 653 مليون درهم

«مساندة» تبدأ تنفيذ مشروع طريق «مدينة زايد - المرفأ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن بدء تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد - المرفأ بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل، وذلك انطلاقا من حرصها على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ضمن إطار أهداف خطة أبوظبي الرامية إلى توفير نظام نقل فعال يخدم المجتمع والاقتصاد.

ويعتبر المشروع أحد مشاريع الخطة الاستراتيجية 2016 - 2021 لدائرة النقل في المنطقة الغربية الهادفة إلى تطوير البنية التحتية وإنشاء شبكة طرق ومواصلات بمواصفات عالمية رائدة تخدم اقتصاد الإمارة والمجتمع. ويسهم الطريق الجديد الذي يبلغ طوله 50 كيلومترا ويربط بين مدينتي زايد والمرفأ في تسهيل حركة نقل الأشخاص والبضائع بينهما، ويخدم شبكة الطرق الرئيسة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي. وقال المهندس حمد المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة «مساندة» إن الشركة حريصة على مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها المنطقة الغربية بفضل رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء طريق مزدوج بحارتين في كل اتجاه وإنارة للطريق وجسر علوي وثلاثة أنفاق للالتفاف والدوران ولعبور الأحياء البرية، وكذلك إنشاء 4 عبارات وثلاثة جسور حماية خدمات حيث من المخطط الانتهاء من جميع أعمال المشروع في الربع الأول من عام 2019 وفقا للخطة التي أعدتها «مساندة» نحو تسليم المشروع وفقا لأرقى المعايير والمواصفات العالمية وضمن الجدول الزمني المتبع.

وأشار المهندس فيصل أحمد السويدي مدير عام إدارة الطرق الرئيسة في دائرة الشؤون البلدية والنقل إلى أهمية هذا المشروع الذي يشكل طريقاً مختصراً للربط بين مدينة زايد ومدينة المرفأ..وقال إنه يقلل زمن الرحلة، كما أنه يمثل جزءاً مهماً من شبكة الطرق الاستراتيجية للربط ما بين المدن في إمارة أبوظبي والتي تؤمن خدمات متطورة للطرق في المنطقة الغربية وتحقق المعايير والمواصفات الهندسية العالمية المتبعة وتراعي السلامة والأمان على الطرق.

ويأتي مشروع الطريق الذي تبلغ قيمته الإجمالية نحو 653 مليون درهم في إطار الجهود الرامية إلى تطوير مشاريع البنية التحتية التي تسهم في تعزيز الحراك الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة الغربية وتلبي احتياجات السكان من خدمات ومرافق وفق أعلى معايير السلامة والأمان إضافة إلى توفير حلول متكاملة لنقل الخدمات واعتماد تقنيات وحلول صديقة للبيئة. وأكدت «مساندة» التزامها بأفضل المعايير في مجال الاستدامة الخضراء من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة، إذ سيتم تزويد المشروع الجديد بأجهزة إضاءة تسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 60 في المائة على أقل تقدير وتنفيذ معابر لتجنب الاصطدام مع الأحياء البرية وخفض عدد الحوادث، بالإضافة إلى إنشاء سياج لحماية الطريق من تجمع الرمال المتحركة الأمر الذي سيكون له أثر كبير وواضح في خفض عدد الحوادث وتأمين السلامة المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض