• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مليونا لاجئ سوري خارج الحملات الانتخابية في تركـيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أنقرة (أ ف ب)

ينتشر اللاجئون السوريون في الشوارع التركية، لكن أوضاعهم التي تثير التوتر تغيب عن الخطب السياسية. وخلال حملاتهم، تجاهل مرشحو الانتخابات التشريعية في السابع من يونيو المقبل، مصير مليوني سوري فروا من الجحيم في بلادهم إلى تركيا المجاورة.

وبعد أكثر من أربعة أعوام على بدء النزاع في سوريا، أصبحت تركيا الآن أبرز بلدان اللجوء للنازحين السوريين. لكن وجودهم المتزايد، إذ يبلغ عددهم 330 ألفاً في إسطنبول وحدها، يتسبب في عدد كبير من الصعوبات مع الناس، الذين يتهمونهم بأنهم ينافسونهم في سوق العمل.

ولا يفوت الرئيس رجب طيب أردوغان، الخصم اللدود لنظام الرئيس بشار الأسد، أي مناسبة للتباهي في خطبه بـ«فتح الأبواب للأخوة» السوريين.

لكن هذه الخطابات لا تلغي الواقع الصعب للأسر المحرومة من فرص عمل والإقامة والتعليم والوضع القانوني.

ولم تتوصل الحكومة حتى اليوم إلى حل لأي من هذه المسائل. وحرص الحزب الحاكم الذي يطمح في السابع من يونيو إلى ولاية رابعة من أربعة أعوام، على ألا يجعل منها أحد مواضيع حملته. ... المزيد