• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

افتتاح كلية «سبينكاي» العسكرية جنوب وزيرستان في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

وزيرستان (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدعم ومساعدة أبناء جمهورية باكستان الإسلامية والمساهمة في تطوير مناطقهم ومدنهم بالمرافق التنموية الحديثة وتوفير الخدمات الأساسية لهم ودعم وتطوير قطاع التعليم فيها، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتح الفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني كلية «سبينكاي» العسكرية في منطقة جنوب وزيرستان بإقليم المناطق القبلية فتح والتي تم إنشاؤها بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و350 ألف دولار.

بدأت مراسم الافتتاح التي حضرها عدد من قيادات الجيش الباكستاني وكبار المسؤولين الحكوميين في إقليم المناطق القبلية فتح وجمع غفير من زعماء القبائل الباكستانية ووجهاء المنطقة وأولياء أمور طلاب الكلية، بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم عرض مراحل إنجاز مشروع بناء الكلية ونبذة عن المشاريع الإنسانية والتنموية التي قدمتها دولة الإمارات إلى أبناء جمهورية باكستان الإسلامية في مختلف مناطقهم.

بعد ذلك قام الفريق أول راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني، يرافقه عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بهذه المناسبة، حيث توجه الجميع بالدعاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على هذه المبادرة المقدمة إلى أبناء المنطقة.

وقام راعي الحفل والضيوف بعد ذلك بجولة ميدانية داخل مبنى الكلية، اطلعوا خلالها على منشآتها ومرافقها التي شملت القاعات والفصول الدراسية والمختبرات العلمية والفنية، إلى جانب المنشآت الرياضية والمرافق التدريبية وأقسام السكن للإداريين والمعلمين والطلاب.

وتم خلال مراسم الاحتفال تكريم المتفوقين والمتميزين من طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، إلى جانب عدد من أولياء أمور الطلبة وسكان المنطقة لتعاونهم ودعمهم لإنشاء هذا الصرح التعليمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض