• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جواهر القاسمي: «الشارقة السينمائي للطفل».. أفلام بكل لغات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

يفتتح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عصر اليوم (الأحد) دورته الرابعة على التوالي، وذلك تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لتمتد سلسلة فعالياته وأنشطته الشائقة من 23 حتى 28 أكتوبر الجاري، وذلك من فوق منصة قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وسط حضور إعلامي وجماهيري كبير.

حاضنة الفن

من مؤسسة «فن»، حاضنة الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الشارقة، تأتي برامج هذا العام وأنشطته السينمائية موزعة بين قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وصالات «سينما نوفو» بـ«صحارى مول»، كما تقدم عروضاً على الشاشات في الهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء، إلى جانب مواقع أخرى في كلباء والذيد وخورفكان، وذلك بغية الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال، بحيث تسهم جميعاً في تعريفهم على الآخر وتوسيع آفاقهم الفنية والإبداعية، فضلاً عن تشجيعهم على دخول المجال السينمائي.

بكل لغات العالم

وتعبّر عن أهمية هذا المهرجان ودلالاته الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، في حوار لها مع «الاتحاد»، قائلة «في هذه الدورة يعرض المهرجان أفلاماً تتحدث بلغات العالم وتتضمن قصصاً وحكايات كثيرة، من خلال أفلامه التي يبلغ عددها 121 فيلماً تمثل 33 دولة مختلفة، حيث تعكس مجموعة الأفلام رؤى إخراجية مختلفة، وتقدم قصصاً وحكايات بلغات عدة، بعضها يمثل واقع المجتمعات التي جاءت منها هذه الأفلام، في حين أن بعضها الآخر يعبر عن أحلام صناعها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا