الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أعلى محكمة إسبانية تأمر الحكومة بقبول مزيد من اللاجئين

أعلى محكمة إسبانية تأمر الحكومة بقبول مزيد من اللاجئين
11 يوليو 2018 20:36
أمرت المحكمة العليا الإسبانية السلطات بقبول المزيد من المهاجرين بعد أن قالت إن الحكومة لم تحترم التزامها للاتحاد الأوروبي باستقبال 16 ألف طالب لجوء على الأقل من إيطاليا واليونان، بحسب ما أعلنت المحكمة اليوم الأربعاء.
وجاء في حكم المحكمة المؤرخ التاسع من يوليو ولم ينشر سوى اليوم الأربعاء، إنه "بعد أكثر من ستة أشهر من انتهاء الموعد النهائي، قال تقرير للمكتب الإسباني للجوء واللاجئين، إن السجل الحالي المتعلق بالتزاماته النهائية (تجاه قبول اللاجئين) أقل من 13 في المئة".
ونتيجة لذلك، يجب على إسبانيا "أن تستكمل إجراء" قبول اللاجئين، بحسب المحكمة التي امتنعت عن تغريم الحكومة.
وفي سبتمبر 2015 وفي ذروة أزمة اللاجئين في أوروبا، توصلت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق للتشارك في 160 ألف طالب لجوء وصلوا إلى إيطاليا واليونان خلال عامين لتخفيف الضغط عن البلدين.
وتعهدت إسبانيا بقبول 16 ألف لاجئ على الأقل.
ومثل اسبانيا، لم تف معظم الدول بالتزاماتها واضطر العديد من اللاجئين إلى مغادرة إيطاليا واليونان طوعا بدلا من انتظار نقلهم إلى دول أخرى.
ومنذ ذلك الوقت، يختار المزيد من اللاجئين، الذين يعبرون مياه البحر الأبيض المتوسط، التوجه إلى إسبانيا بدلا من إيطاليا واليونان.
وقالت منظمة الهجرة الدولية إن 15426 شخصا وصلوا إلى إسبانيا هذا العام، لتتفوق اسبانيا بذلك على اليونان وتقترب من إيطاليا من حيث عدد المهاجرين واللاجئين الواصلين.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©