• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعد أفضل نماذج السيارات الرياضية الهجينة «الصديقة للبيئة»

الأيقونة الألمانية «آي 8» قريباً في الأسواق المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

قبل أكثر من سنة وبالتحديد في شهر مارس من العام الماضي، التقت جريدة «الاتحاد» السيد أرنو هوسيلمان، المدير العام لشركة أبوظبي موتور، والذي كشف لها في حينها عن الكثير من المفاجآت التي تنتظر عشاق العلامة الألمانية العريقة «بي أم دبليو» خلال هذا العام، حيث أكد هوسيلمان حينها أن سوق الشرق الأوسط سيحتفل في عام 2014، باستقبال السيارة الثورية المرتقبة «آي 8/i8»، والتي كثرت الإشاعات عن حقيقة طرحها رسمياً في أسواق الدولة.

يحيى أبوسالم (دبي)

تستعد أسواق المنطقة لاستقبال الوليد الألماني الجديد، السيارة الرياضية الهجينة «بي أم دبليو آي 8»، والتي تعمل بمحركين أحدهما قابل للشحن بالكهرباء، والتي تمتاز بأبعادها الديناميكية وخطوطها الرياضية الأنيقة، وقربها إلى الأرض، والتي وصفها الخبراء، بأنها من أفضل نماذج السيارات المستدامة «الصديقة للبيئة»، والتي تجمع ما بين أداء وقوة السيارات الرياضية وأشكالها الجذابة، وبين قدرتها العالية على استهلاك الوقود والتوفير الفعال له، كما ينتج عنها انبعاثات قليلة مماثلة لانبعاثات السيارات الصغيرة.

أكثر صداقة للبيئة

وبإعلان الشركة الألمانية عن قرب وصول أيقونتها آي 8 إلى أسواق الشرق الأوسط والمنطقة، بهذا تعلن علامة «آي»، الحصرية والتابعة لشركة بي أم دبليو، عن بدء فئة جديدة في سوق السيارات، تركز على إنتاج سيارات تركز حصرياً على تطوير المنتجات والخدمات المستدامة، وأكثر صداقة للبيئة. حيث يتوقع الكثير من الخبراء، أن تبدأ الشركات العالمية المنافسة، إنتاج سيارات رياضية أكثر صداقة للبيئة، مع محافظتها على الطابع العام المعروف عن قوة وأداء هذه السيارات، ودمجها لمفهوم الاستدامة التي تنهجه الكثير من الشركات العالمية في سياراتها الصغيرة.

تنتمي بي أم دبليو آي 8، إلى فئة السيارات الرياضية الكوبية المزودة ببابين، ومؤلفة من أربعة مقاعد، كما أن هيكلها الخارجي يعطي انطباعا حقيقيا عن مدى قوة السيارة، وديناميكيتها، بالإضافة إلى قدرتها الفائقة على المناورة رغم وزنها الثقيل (1485 كلج)، خصوصاً عند عمل محرك الكهرباء جنباً إلى جنب المحرك الميكانيكي فائق الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا