• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

زابيفاكا تميمة مونديال 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

حصل الذئب زابيفاكا على 53% من أصوات مليون شخص ليصبح التعويذة الرسمية لمونديال روسيا 2018، فيما حظي نمر بنسبة 27%، وقط بـ20%، وقد قامت الطالبة الروسية إيكاترينا بوشاروفا بتصميم الذئب زابيفاكا.

كما أن التصويت شمل طلاب المدارس والجامعات وغيرهما من فئات المجتمع، لتصبح تميمة لمونديال 2018 ذات شعبية كاسحة قبل ما يقرب من عامين على انطلاقة المونديال، كما أنها سوف تستخدم في كأس العالم للقارات التي تقام في روسيا الصيف المقبل. وحرصت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 على دعوة أسطورة المونديال والكرة العالمية رونالدو البرازيل الملقب بالظاهرة لحضور حدث الكشف عن التعويذة، حيث قال رونالدو على هامش الحدث: «التعويذة هي السفير الرائع لأي حدث رياضي، وهي التي تسوق الحدث بين الجماهير، وتجعله أكثر متعة وبهجة، وهذا ما يفعله الذئب زابيفاكا من الآن، أعتقد أن العالم سوف يتذكر زابيفاكا لفترات طويلة».

من ناحيته، قال فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، وأحد أهم الشخصيات التي تسيطر على ملف مونديال روسيا 2018: «أنا على ثقة من أن الذئب رابيفاكا سوف تكون له شعبية طاغية في كأس العالم للقارات 2017، وكذلك في نهائيات كأس العالم 2018».

كلمة زابيفاكا تعني في اللغة الروسية «الشخص الذي يسجل»، وهو مسمى يرتبط بكرة القدم، كما أن ملامح الذئب «التميمة» وفقاً لما ذكره «الفيفا» عبر موقعه تجمع بين الإطلالة الساحرة، والثقة في النفس، والرغبة الدائمة في التواصل الاجتماعي، والقدرة على إضحاك الآخر، وكذلك عدم التردد لحظة في التقاط الصور مع الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا