• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

العودة الأولى لـ«سبيشل ون» إلى معقل «البلوز»

كونتي: «مو» جزء من تاريخ تشيلسي.. مرحباً به

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

تُختتم اليوم مباريات المرحلة التاسعة للبريميرليج بمباراتين تتعلق بهما أنظار الملايين من عشاق البطولة الإنجليزية، حيث يلتقي تشيلسي مع مان يونايتد في قمة الأسبوع، وسط ترقب للعودة الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ستامفورد بريدج، فيما يحل ساوثهامبتون ضيفاً على مان سيتي في استاد الاتحاد في مواجهة صعبة على الطرفين، حيث يسعى سيتي إلى الفوز بعد 4 مباريات لم ينجح خلالها في تحقيق الانتصار سواء محلياً أو قارياً، ويريد جوارديولا عبور عقبة ساوثهامبتون لاستعادة الثقة من جديد.

مباراة تشيلسي ومان يونايتد تخطف الأضواء في جميع الدوريات الأوروبية، بالنظر إلى سعي «البلوز» و«الشياطين الحمر» للبقاء على مقربة من دائرة المنافسة على اللقب، حيث يملك الفريق اللندني 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات، والتعادل في مباراة، والهزيمة في مواجهتين، بينما يطمح يونايتد إلى تحقيق الفوز الخامس في 9 مباريات، ورفع رصيده إلى 17 نقطة.

ووفقاً لتوقعات صحيفة «الجارديان» فإن تشيلسي سوف يخوض المباراة بتشكيلة مكونة من كورتوا حارساً، وأمامه 3 في الدفاع هم أزبليكوينتا، ودافيد لويز، وكاهيل، ثم ثنائي الوسط الدفاعي ماتيتش وكانتي، وعلى الجانبين موسيس وألونسو، وفي الهجوم هازارد وبيدور، وأمامهما المهاجم كوستا. أما مان يونايتد فسيخوض المباراة بالحارس المتألق دي خيا، وأمامه رباعي دفاعي يتكون من فالنسيا، وبايلي، وسمولينج، وشو، وفي منتصف الملعب هيريرا وفيلايني، وثلاثي بمهام هجومية وهم راشفورد ووبوجبا ويونج، ثم إبرا في الأمام كرأس حربة وحيد.

من ناحيته أطلق أنتونيو كونتي تصريحاً مثيراً، حيث أكد أن المنافسة في عالم كرة القدم يجب أن تكون في الملعب فقط، حيث يسعى كل طرف للفوز، ولكنه دعا جماهير تشيلسي إلى استقبال مورينيو بطريقة جيدة، مضيفاً: «مورينيو يستحق استقبالاً جيداً في ستامفورد بريدج، إنه جزء مهم من قصة نجاح وتاريخ هذا النادي».

وكان مورينيو قد تولى تدريب الفريق اللندني بين عامي 2004 و2007 وقاده للفوز بـ5 بطولات أهمها لقب الدوري في مناسبتين، ثم عاد مجدداً عام 2013 وفاز معه بلقب الدوري، قبل أن تتراجع النتائج ويرحل عن تدريبه الموسم الماضي دون أن يستكمل عقده، ولكنه يحتفظ بمكانة خاصة في قلوب جماهير تشيلسي، مما يجعل البعض يتوقعون استقبالاً جيداً له، فيما يتوقع البعض الآخر ملاحقته بهتافات غاضبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا