• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح حملة وفعاليات مؤتمر الارتجاع المريئي بدبي

نهيان بن مبارك: بناء منظومة صحية متميزة يوفر أرقى الخدمات الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

آمنه الكتبي( دبي)

آمنة الكتبي (دبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صباح أمس حملة ومؤتمر مرض الارتجاع المريئي والذي نظمته المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي بالتعاون مع المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي في دبي بحضور نخبة من الأطباء والمختصين والباحثين.

وأكد معاليه خلال كلمته الافتتاحية أن القيادة الرشيدة تحرص على بناء منظومة صحية متميزة، كما أولت اهتماما ً متزايداً لقطاع الصحة في الدولة إيماناً منها بأن بأهمية وضرورة توفير أرقى الخدمات الطبية وفقاً للمعايير العالمية والعمل على تطويرها وتسخيرها خدمة لكل من يقطن على أرض الإمارات، وجعلت المواطن ضمن أولوياتها.

وقال معاليه : إن المؤتمر يناقش هذا المرض الخطير ، مشيراً الي ان المؤتمر خطوة في الاتجاه الصحيح خاصة حينما يغفل الكثير عن أعراض أمراض وتكون مقدمة لمضاعفات خطيرة ومميته يدفع ثمنها الفرد والمجتمع والدولة، مبيناً أن المجتمع الإماراتي يتحلى بثقافة صحية عالية أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله حينما كان ينظر أو يتعامل مع صحة أفراد المجتمع كاهتمامه وعنايته بصحة عائلته.

وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى تنامي وتطور قطاع الصحة في الدولة من خلال شبكة متقدمة من البنى التحتية الطبية المنتشرة في عموم الدولة ، إضافة إلى بناء كوادر طبية مواطنة مؤهلة واستقطاب الخبرات العالمية . وتفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المعرض الطبي المصاحب للحملة والمؤتمر واطلع على ما عرضته الجهات والهيئات والشركات الطبية المشاركة من خلال آخر ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في معالجة وتشخيص مرض الارتجاع المريئي.

وقال الدكتور علي الفزاري رئيس اللجنة المنظمة للحملة والمؤتمر رئيس المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي ، إن عدد المشاركين في المؤتمر وصل إلى ما يقرب من 300 طبيب ومختص وباحث في مجال أمراض الجهاز الهضمي وهذا يعود إلى خطورة المرض واستفحاله وانتشاره في العالم ، إذ تقدر نسبة الإصابة بهذا المرض 10 إلى 20% في العالم ، بينما يشكو 60% من المرضى من أعراض المرض . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض